تختلف درجات الحرارة على سطح كوكب عطارد اختلافًا كبيرًا بين الليل والنهار، لأن عطارد هو أصغر كوكب في النظام الشمسي والأقرب إلى الشمس. ، وكذلك الجري السريع، ومن خلال الموقع الرسمي جاء اسم كوكب عطارد الذي يرمز إلى السرعة الكبيرة لدوران الكوكب حول الشمس، واللغات التي لا تعرف الكوكب تستخدم اسمًا محددًا وهو الاسم اللاتيني عطارد (Mercury). واضح [/ ˈmɜrkjəri /]) باللاتينية، فيما يتعلق بإله التجارة الروماني. وفي ما يلي، سنتعلم إجابة أحد الأسئلة. تختلف درجات الحرارة على سطح عطارد اختلافًا كبيرًا بين الليل والنهار، لذلك تابعونا.

تختلف درجات الحرارة على سطح عطارد

يظهر الزئبق متأنقًا عند النظر إليه من الأرض، ويتراوح حجمه الظاهر بين -2.3 إلى 5.7، ولكن ليس من السهل رؤيته من خطوط العرض العالية، بينما يمكن رؤيته من خطوط العرض المتوسطة والمنخفضة، خاصةً عندما يكون في أقصى استطالة له مع بالنسبة للشمس وهي 28.3 درجة قبل الفجر أو بعد غروب الشمس.

  • سؤال تختلف درجة الحرارة على سطح كوكب عطارد بشكل كبير بين الليل والنهار بسبب
  • الجواب من المعروف أن كوكب عطارد من الكواكب الصخرية القريبة من أشعة الشمس، ومن المعروف أنه من أصغر الكواكب الموجودة. عطارد كبير جدًا بين النهار والليل، ويعتبر من الأسئلة المتوقعة في الاختبار، والإجابة الكاملة كالتالي كوكب عطارد غير محاط بغلاف جوي، مما يؤدي إلى اختلاف درجات الحرارة على سطحه. ليلا و نهارا.

تختلف درجة الحرارة على سطح عطارد اختلافًا كبيرًا بين النهار والليل، بسبب

اقرأ أيضا

الزئبق في النظام الشمسي

في المقال السابق، تعرفنا على إجابة سؤال تتفاوت درجات الحرارة على سطح عطارد بشكل كبير بين النهار والليل، بسبب، وبالتالي ؛ من الضروري بالنسبة لنا تحديد كوكب عطارد، حيث يوجد في النظام الشمسي، كأحد عناصر هذه المجموعة فيما يلي.

  • تتوفر معلومات قليلة نسبيًا عن عطارد، نظرًا لأن التلسكوبات الأرضية اكتشفت فقط أجزاء هلالية من سطح عطارد.
  • كان أول مسبار فضائي يزور عطارد هو Mariner 10، الذي أسقط خرائط لحوالي 45 ٪ من سطحه من 1974 إلى 1975.
  • الرحلة الثانية كانت بواسطة مسبار Messinger الذي أضاف 30٪ من الخرائط لهذا الكوكب عندما مر بالقرب منه.
  • على الرغم من صغر حجم عطارد، إلا أن بعض الأقمار الضخمة، مثل جانيميد وتيتان، تكون أكبر، ويتكون تكوين عطارد من 70٪ معادن و 30٪ سيليكات، وتعد كثافته ثاني أكبر الأقمار في المجموعة الشمسية، و أقل من الأرض بحوالي 5.515 جم / سم فقط.

اخترنا لك

خلال السطور السابقة من المقال قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال مفاده أن درجات الحرارة على سطح كوكب عطارد تختلف اختلافا كبيرا بين الليل والنهار، لأننا حددنا كوكب عطارد كأحد العناصر المهمة في النظام الشمسي والأقرب إلى الشمس في مجموعة من النقاط التي تتضمن معلومات عن هذا الكوكب، يرجى الاهتمام.