العضو الذي يشكل البويضة، يمكننا القول أن المبيض هو أحد الأعضاء التناسلية في الأنثى وفيه البويضة. توجد غدد مهمة تقع على جانبي الرحم ولها العديد من الأدوار المهمة في الجسم.

وبالتالي فإن هذه البويضات تحتوي على الحمض النووي المسؤول عن تكوين الجنين داخل الرحم عندما تتحد البويضة مع الحيوانات المنوية، حيث تحتوي على نصف الحمض النووي للرجل.

ما هو العضو الذي يسمى البويضة

لا شك أن جسم الأنثى يختلف تمامًا عن جسم الذكر في أنه يحتوي على العديد من الأعضاء التناسلية المسؤولة عن تكوين الجنين، حيث يحتوي على العديد من الأعضاء التناسلية الداخلية، ومنها

  • المهبل يعتبر من أهم الأعضاء التناسلية داخل جسد الأنثى. إنه ممر أنبوبي يتصل بمدخل الرحم. يبلغ طولها حوالي 10 سم، ولها جدران مرنة قريبة من بعضها البعض، وعند الدورة الشهرية يخرج منها دم الحيض الذي يولد منه الأطفال. من خلال المهبل.
  • عنق الرحم وهو ممر يصل المهبل بالرحم ويغلق ويفتح عند الولادة.
  • الرحم له شكل عضلي كمثرى مقلوب ينمو أثناء الحمل مع الجنين وبعد الولادة يستعيد حجمه الطبيعي.
  • قناتا فالوب قناتان على جانبي الرحم تنقلان البويضة من المبيض إلى الرحم.
  • المبيضان لهما مبيضان متصلان بقناتي فالوب، حيث يحتفظان ببويضات المرأة وعند الولادة تكون البويضات معها.

العضو الذي هو البويضة

كيس عضلي على شكل كمثرى في الأنثى

الرحم له شكل مشابه جدًا للكمثرى، وهو عضو تناسلي مهم جدًا في جسم المرأة، حيث أن له وظيفة أساسية تتمثل في السماح للحيوانات المنوية بالدخول إلى جسم المرأة أثناء الجماع من أجل تخصيب البويضات، وكذلك يساعد في عملية التخلص من الدم الفاسد في فترة الحالة الشهرية كما يساهم في الحفاظ على البويضات المخصبة وتكوين الجنين.

جواب السؤال العضو الذي يصنع البويضة

  • المبيض.

ومن ثم، وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على العضو الذي يتكون منه البويضة، وهو المبيض.