طول ملعب الكرة الطائرة وعرضه، تعتبر الرياضة من أكثر الأنشطة التي اعتاد كثير من الناس ممارستها، بسبب المتعة التنافسية الجادة التي لا يرضيها المرء. هي رياضة من جميع الأنواع، سواء كانت رياضة ذهنية أو رياضة بدنية، ومن وجهة النظر هذه، تباينت الرياضة، وكان لكل شعب ثقافته وألعابه الرياضية وقوانينها المتبلورة بالنسبة لهم كأفراد مع رياضتهم ورياضتهم. مرحهم، وبأسماء مختلفة، كان الهدف الأساسي الفوز والشعور بسعادة المشاركة والتعاون، طالما كانت الرياضة من الأنشطة التي ترسخ معاني الأخلاق والشعور بفريق موحد، وتشجع جميع الأجيال. للتعاون والاندماج والشعور بروح الفريق.

تاريخ الكرة الطائرة

واسمها بالإنجليزية الكرة الطائرة. أول دولة تلعب اللعبة هي الولايات المتحدة الأمريكية، تليها كندا في عام 1900. هذه الرياضة هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في معظم الدول الأوروبية، بالإضافة إلى روسيا وبعض الدول في آسيا. تعتبر الكرة الطائرة من أشهر الرياضات العالمية حيث يلعب فريقان ويفصل بينهما شبكة عالية. يجب على الفريق رمي الكرة فوق الشبكة في منطقة الخصم. كل فريق لديه ثلاث محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. يتم احتساب نقطة للفريق عندما تصطدم الكرة بأرض الخصم، أو في حالة ارتكاب خطأ، أو إذا فشل الفريق في صد الكرة وإعادتها بشكل صحيح.

طول وعرض ملعب الكرة الطائرة

طول وعرض ملعب الكرة الطائرة

في كل رياضة يجب أن يكون هناك مساحة كبيرة لممارستها بحرية دون إزعاج الآخرين الذين لا يريدون اللعب أو الاستمتاع بالهدوء، ومن خلال الموقع الرسمي جاء اسم الملعب ليشعر كل شخص بخصوصياته دون الحاجة إلى البحث عن عذر أو تحمله. مضايقة الآخرين والكرة الطائرة لها مواصفات خاصة بملعبها وتتكون من منطقة اللعب من الملعب والمنطقة الحرة. يجب أن تكون منطقة اللعب مستطيلة ومتساوية. الملعب مستطيل الشكل، طوله ثمانية عشر متراً وعرضه تسعة أمتار. أرضها مخططة بخطوط عرض 5 سم. الملعب مقسم إلى مربعين متساويين، طول ضلع المربع تسعة أمتار، مفصولة بخط. الوسط، كل مربع مقسم إلى منطقتين، المنطقة القريبة من الشبكة تسمى المنطقة الهجومية، ومنطقة الدفاع، يتم تحديد منطقة الإرسال بخط طوله 15 سم وعلى بعد 20 سم من خط النهاية. يفضل لعب الكرة الطائرة في صالة مغلقة بارتفاع سقف لا يقل عن سبعة أمتار.

الرياضة بأسمائها المختلفة وحاجتها إلى صفات خاصة وممتعة، ولكل شخص تفضيلات معينة للعبته المفضلة تسعده وتشجعه وتقوي جسده. ملعب كرة الطائرة