هل التركيز السكاني أقل في المناطق المعتدلة، يتميز مناخ الأرض المعتدل بمتوسط ​​درجات الحرارة السنوية المعتدلة نسبيًا، حيث يزيد متوسط ​​درجات الحرارة الشهرية عن 10 درجات مئوية في الأشهر الأكثر دفئًا، وأكثر من 3 درجات مئوية في الأشهر الباردة، ومعظم المناطق ذات المناخ المناخ المعتدل له أربعة فصول، ويمكن أن تتغير درجات الحرارة بشكل كبير بين الصيف والشتاء، حيث يعيش معظم الناس في المناطق المعتدلة، وتبلغ الكثافة السكانية في المناطق الساحلية حوالي ثلاثة أضعاف المتوسط ​​العالمي.

ينخفض ​​تركيز السكان في المناطق ذات المناخ المعتدل

تقسم المناطق الموجودة على سطح الأرض وفق عدة معايير، منها المناطق المعتدلة التي تكون درجات حرارتها مناسبة، والمناطق الباردة التي تنخفض فيها درجة الحرارة، والمناطق الصحراوية التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة، ولكل منها تتميز بمجموعة من الخصائص والميزات والكائنات الحية التي يعيشون فيها. العيش في مناطق منبسطة يسهل عليهم الانتقال من مكان إلى آخر، ومناطق ذات درجة حرارة مناسبة تسمح لهم بممارسة الأنشطة اليومية والحيوية المختلفة.

هل تركيز السكان يتناقص في المناخات المعتدلة صحيحة أو خاطئة

أثارت الزيادات في درجات الحرارة العالمية مخاوف بشأن تأثيرات التقلبات المناخية على السكان، وقد ثبت أن المناخ يؤثر على ديناميكيات السكان في عدد متزايد من الأنواع. في المقاييس المكانية الأصغر.

الجواب الصحيح

  • العبارة الصحيحة.

قلة توافر المياه للسكان في العديد من المناطق التي تعاني من ندرة المياه، وزيادة عدد الأشخاص المعرضين للأمراض المنقولة، مثل الملاريا، والأمراض المنقولة بالمياه، مثل الكوليرا، بسبب التغيرات في أنماط درجات الحرارة وهطول الأمطار.