إنه أصغر من الكواكب وينتشر فيه عدد كبير من الكتل الصخرية التي تختلف في أشكالها وأحجامها. الكوكب هو جرم سماوي يدور في الفضاء في مدار حول نجم أو بقايا نجم ويحمل بداخله قوة جاذبية كافية تجعله في شكله الدائري، ولأن كلمة كوكب تحمل معاني أكبر وتاريخية وجغرافية ودينية. النواحي. من هذا المصطلح، اعتبرت العديد من الحضارات القديمة الكواكب رموزًا مقدسة أو رسائل إلهية لأشكالها المدهشة، وما زال البعض في عصرنا يعتقد أن هذه الكواكب والأجسام في حركتها وتغيراتها الفسيولوجية لها تأثير مباشر على البشر، وهو ما يسمى علم التنجيم وفي هذا المقال سوف نشرح الجواب على سؤال هو أنه أصغر من الكواكب وينتشر فيه عدد كبير من الكتل الصخرية التي تختلف في الأشكال والأحجام.

الكواكب مقسمة حسب بعدها عن الشمس

يؤثر قرب الكواكب أو بعدها عن الشمس بشكل مباشر على تكوينها وبنيتها الخارجية والداخلية، لذلك تم تقسيم الكواكب إلى قسمين بناءً على بعدها عن الشمس، وهما كالتالي

  • الكواكب الداخلية هي الكواكب الأربعة التي تقع بين حزام الشمس وحزام الكويكبات، وحزام الكويكبات هو المنطقة الواقعة بين كوكب المشتري والمريخ مليئة بالأجسام الصخرية الصغيرة. هذه الكواكب الأربعة هي عطارد والزهرة والأرض والمريخ. أما بالنسبة لأحجامها فهي صغيرة الحجم والكثافة. تتكون العلية من صخور وأسطح صلبة يمكن الوقوف عليها، ومن أهم العناصر الكيميائية المكونة لها الحديد والنيكل والتي تتميز بأنها معادن ثقيلة. تتميز هذه الكواكب أيضًا بوجود عدد قليل من الأقمار.
  • الكواكب الخارجية هي أربعة كواكب تقع خلف حزام الكويكبات، وهي كوكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون. وهي مكونة من صخور صغيرة ومعادن، وفيها عدد كبير من الأقمار تدور حولها.

الفضاء والكواكب

أصغر من الكواكب وتنتشر فيها أعداد كبيرة من الكتل الصخرية

الكواكب القزمة، وهي كواكب تتكون من كتل صخرية مختلفة الأشكال والأحجام، وما منعنا من وصفها بأنها كوكب داخل النظام الشمسي هو أنها لا تستطيع التحكم في محيطها الفضائي لتكون بمثابة كوكب حقيقي. حقيقة.

جواب السؤال

  • عالم الأقزام

في المقال أعلاه، تم توضيح معنى الكوكب بشكل عام، وتقسيمات الكواكب حسب حجمها وقربها من الشمس، وأجبنا على سؤال أنها أصغر من الكواكب وتنتشر فيها عدد كبير من الكواكب. تختلف الكتل الصخرية في أشكالها وأحجامها، وشرحنا أنها تسمى الكواكب القزمة.