سؤال يثير الشكوك في الأذهان، كيف نوجه أفضل تفضيل للإنسانية جمعاء تجاه رجل واحد فقط! هنا جميع كتب التاريخ والإنسانية كلها مرتبة لتقف بجانب أوراقها وحبرها ودياناتها ورسلها، مع احترامنا الكبير لجميع الأديان والمرسلين، بل حتى أولئك الذين تقدسوا من الخالق الواحد، بشر أكثر من غيرهم. أهمية وأقدس خلق الله، بما يتناسب مع الاختلافات والصراعات التي لا تنتهي حصريًا، ولكن عندما كانت جميع الخلافات البشرية على التفضيل هي الفائز الأول بلا منازع، فإننا لا نعني بهذا أن ننسب الفضل لأي شخص، بل حتى جميع الرجال من الدنيا بمزاياها أمام سيرته وسلوكه ينحني باقتناع لعظمة اسمه وروعة سيرته وقوة تحديات حياته، ابن عبد الله ورسائله وصفحاته وكتبه ومكتباته ليست كذلك. يكفي أن نذكر جمال صفاته وانتصاراته، فلنبدأ بتخفيف فضولك عن أسطورة عالمنا، من هو أفضل رجل في العالم.

أفضل رجل في العالم

حاول أحد الرجال الملقب بميشيل هارت أن يجتهد في تأليف كتاب مائة خالدة حتى يكون الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو الأول في القائمة ويحمل لقب أفضل رجل في العالم. العالم، بغض النظر عما يختاره الناس والبشر. خالق الأكوان الله سبحانه وتعالى الذي مهد له طريق الدين وهذا العالم ليقيم فوق كل الناس رسولاً ومرشداً وبشرى لأمة كل بني البشر ففاز بلقبه. بثقة المسلم الكافر والملحد وصاحب كل دين غير الإسلام حتى.

أفضل رجل في العالم

الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب الملقب بأبي القاسم رحمه الله ونعمه، ولد في الثاني عشر من ربيع الأول الثالث والخمسين قبل الميلاد في 22 أبريل 571 م بمكة، ابن أمينة بنت وهب وأمه المرضعة بعد وفاة والده ووالدته الحامل معه. حليمة السعدية رحمهم الله جميعاً، حتى اشتدت عودته وأصبح رجلاً تنافس بحكمته وقوة استراتيجيته في الحروب والمعارك، بل وكان له نظرة ثاقبة في سيرته اليومية وأعماله. أصدقائه لدرجة أنها كتبت سيرة يسير فيها العالم كله من مسلمين يتبعون خليفة الله على الأرض حتى غير المسلمين قلدوا أخلاقه الكريمة التي نظمت أمة بأكملها.

وقد وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه أفضل خلق الأرض وأكرمهم صلى الله عليه وسلم. لذلك نلخص الاقتراح قدر الإمكان على أمل أن نصل إلى أذهانكم في أروع صورة وأفضل ما في حياته، فهو أفضل إنسان على وجه الأرض بلا شك.