والسبب في فتح مكة أن المسلمين قاموا بغزو كبير في شهر رمضان المبارك في السنة الثامنة للهجرة نتيجة خرق الكفار للهدنة بينهم وبين المسلمين. أنقذ تاريخ الدولة الإسلامية مكة من إيذاء وقمع الكفار وعبادة الأصنام، وبعد فتح مكة بدأ الناس في دخول دين الله في الدين الإسلامي جماعات وجماعات، فكان فتح مكة هو البداية والأولى. السبب الحقيقي لقيام الدولة الإسلامية القوية، وكان هذا سبب فتح مكة وهي بداية الانتصارات الإسلامية.

ما هو فتح مكة

فتح مكة ويسمى الفتح الأكبر والفتح الواضح كان بعد هجرة المسلمين إلى المدينة المنورة. إسلامية مستقلة وذات مغزى وسلطان.

سبب فتح مكة هو

كان فتح مكة من أعظم انتصارات المسلمين على كفار قريش في شهر رمضان المبارك في السنة الثامنة للهجرة، والتي كان لها أكبر الأثر على قوة الدولة الإسلامية فيما بعد. لكن الرسول – صلى الله عليه وسلم – وأصحابه لا يخوضون معركة دون أسباب وجيهة تؤدي إلى إعداد الجيوش الإسلامية العظيمة، وكان سبب فتح مكة

اجب على السؤال

  • ألغت قريش أحد أحكام معاهدة الحديبية التي وقعت بينهم وبين المسلمين في السنة السادسة للهجرة. دعم كفار قريش قبيلة بني بكر حليفهم المشرك، وقدموا لهم العتاد والسلاح والمال لقتال قبيلة بني خزاعة حليفة المسلمين، ونتيجة لذلك، عشرين رجلاً من الخزاعة. “أه قبيلة قتلوا. وبسبب اعتناقهم الإسلام غضب الرسول صلى الله عليه وسلم وأعد جيشه لقتال المشركين وتطهير مكة من دنسهم.

سبب فتح مكة هو

كان سبب الفتح الواضح لمكة هو بذرة قيام الدولة الإسلامية الكبرى التي دخل الناس في حدودها أفواجاً وجماعات، مما زاد من قوتها ومكانتها، بعد أن نقض كفار قريش معاهدة الحديبية بمساعدة الحديبية. الكفار ضد حلفاء المسلمين، وأعلن المسلمون عدم التزامهم بالسلام وتجهيز الجيوش لمقاتلتهم.