سورة المجادلة مكية وليست مدنية. تعتبر سورة المجادلة من السور المهمة في القرآن الكريم، وهذا ما أكدته آداب الدين الإسلامي، ومصادر التشريع المتعلقة بالدين، لأنها تضم ​​العديد من الأحداث والأفكار والمعلومات المتعلقة بها. إلى الدين الإسلامي، وتيسير الأمور لقارئ القرآن، ويتفحصه، والجزء الذي فيه سورة المجادلة من القرآن المسمى ببداية سورة المجادلة. بن عبد الله، وفي وسط ذلك نتعلم إجابة سؤال سورة المجادلة أو المكية أو المدينة.

الحجة مكية أو مدنية

سورة المجادلة من السور التي تعتبر من السور السرديّة في القرآن، وهذا ما يُعرف في علم القرآن بالأدب العام الذي يخاطب الناس على مختلف المستويات. والقدس كما نعلم وكما حدثتنا كتب التفسير عن هذا.

  • سؤال سورة المجادلة مكية أو مدنية
  • الجواب سورة المجادلة سورة مدنية، آياتها 22 آية، وترتيبها في القرآن 58، وهي أول سورة في الجزء الثامن والعشرين.

اقرأ على موقعنا

في أسباب نزول سورة المجادلة

بعد أن حددنا إجابة السؤال الذي نزلت فيه سورة المجادلة، فلا بد من معرفة سبب سورة المجادلة، حيث أن سبب الجدل هو ظهور “أوس بن الصامت” لزوجته. خولة بنت ثعلبة، ومعنى الزهار أن تقول لها أنت علي كظهر أمي. تنهي العلاقة بينهما وتصبح ممنوعة.

  • هذه العبارة في عادات الجهل تقتضي من الزوج عدم الاقتراب من زوجته، ولا يجوز لها أن تتزوج بغيرها، وهذه المعضلة كانت سبب ذهاب خولة بنت ثعلبة إلى الرسول محمد لطلبه. اسأله عن سؤال.
  • فقال لها الرسول صلى الله عليه وسلم (حرام عليك). أي العلاقة بينكما أصبحت ممنوعة. قالت له “لدي فتيات صغيرات، إذا انضممت إليهن، سوف يجوعن”. فقال لها “لا علاقة لي بك”. قالت اللهم إني أشتكي إليك. “.
  • وكان الله يسمع هذا الجدل بينه وبين الرسول، فجاء إليه الوحي في هذه السورة وهي أول عشر سور مدنية فيها أحكام علاقات المجتمع الإسلامي الجديد في المدينة المستقلة، وذكر النبي صلى الله عليه وسلم. في حكمه.

نختار لك

قدمنا ​​لكم في السطور السابقة من المقال إجابة لسؤال سورة المجادلة أو المكية أو المدينة، وتعرفنا على أسباب نزول هذه السورة من القرآن الكريم، والمعلومات. المتعلقة بها، سواء كانت مدنية أو مكية أو غير ذلك، وتطرقنا إلى شرح أسباب نزولها. بقصد التيسير على الطلاب، ونتمنى أن ينفع الراغبون في ذلك.