البيانات التي يمكن ادخالها بالماسح هي الحاسوب الذي يعد من اهم وابرز اختراعات القرن العشرين والتي ساهمت في تطور العالم بشكل كبير في كافة المجالات المختلفة حيث دخلت في استخدامات عديدة منها الاستخدامات العلمية والتعليمية والتكنولوجية والإلكترونية الحديثة، إلى جانب الدول العظيمة التي عملت على تطويرها من خلال المهندسين، حتى وصلنا إلى عصر التكنولوجيا الرقمية وظهور مواقع التواصل الاجتماعي التي جعلت من العالم قرية صغيرة.

البيانات التي يمكن إدخالها باستخدام الماسح الضوئي

الماسح الضوئي هو أحد الأجهزة التي يتم فيها إدخال الصور والرسومات إلى الكمبيوتر، بحيث يتم تحويلها من نموذج رسومي إلى صورة رقمية تتناسب مع الكمبيوتر، بحيث يمكن للشخص تخزينها في ملف، واستدعائها عندما يحتاجون إليها. يطلق عليه الماسح الضوئي لأنه يمسح ضوئيًا الصور والنصوص المطبوعة أو المكتوبة، ويحولها إلى صور رقمية.

ما هي البيانات التي يمكن إدخالها باستخدام الماسح

لديه عملية مسح كاملة لجميع أجزاء الصور، وذلك لتحويلها إلى ألوان على شكل صورة في الكمبيوتر، وهي من العمليات التي يتم فيها تحويل الصورة العادية إلى صورة داخل الكمبيوتر.، ويتم استخدامه في المكاتب الإدارية المختلفة حيث يتم تخصيصه لسطح المكتب حيث يتم توصيل جهاز الماسح الضوئي بالكمبيوتر من خلال رابط يقوم بتحويل الصور إلى معلومات وبيانات رقمية إلى الكمبيوتر.

الجواب الصحيح

  • الصور.

قدمنا ​​لكم الحل لمسألة البيانات التي يمكن إدخالها بواسطة الماسح الضوئي، وهو من أهم أسئلة كتاب الحاسوب في مناهج السعودية، حيث توجد العديد من الأسئلة الصعبة التي أصبحت مهمة جدًا للطلاب، لأن العديد منهم يأتون في الاختبارات النهائية، ويسعى الطلاب للوصول إلى أعلى مستويات التقدم والنجاح من خلال حلها.