يتغذى فطر البياض الدقيقي. البياض الدقيقي مرض فطري يعتبر من أخطر الأمراض التي تصيب العديد من المحاصيل الزراعية مثل محاصيل القمح والشعير والعنب والقرع مثل الخيار والكوسا. تصاب المحاصيل المختلفة بسلالات مختلفة من اللون الأحمر. يمكن تمييز المرض بسهولة من خلال أعراضه الشبيهة بالطحين الأبيض. حيث يعتبر من الأمراض الخطيرة التي تدمر المحاصيل وتنتزع بيدها من الذبول والجفاف والعجز، وفي خضم ذلك سنجد إجابة لسؤال يتغذى عليه البياض الدقيقي، لذا تابعنا لمعرفة الجواب.

يتغذى فطر البياض الدقيقي

يمكن أن تتكاثر فطريات البياض الدقيقي فقط على مضيف خلية حية، وتتكاثر جنسيًا ولاجنسيًا، ويحدث التكاثر الجنسي من خلال بخور مريم، حيث يتم إعادة تجميع المادة الوراثية، ويجب أن تتكيف فطريات البياض الدقيقي مع مضيفها لإصابتها، وداخل كل منها الفاكهة اللزجة هناك عدة أزقة.

  • سؤال يتغذى فطر البياض الدقيقي.
  • الجواب يتغذى فطر البياض الدقيقي عن طريق التطفل القسري، حيث أنه يعيش فقط على الخلايا الحية وإذا لم تجده يظل كامنًا حتى تجد البيئة المناسبة.

انظر العرب ويب

نمو البياض الدقيقي

بعد أن حددنا إجابة السؤال الذي تتغذى عليه فطريات البياض الدقيقي، يجب علينا تحديد نمو البياض الدقيقي، لفهم الفكرة المتعلقة بالموضوع، حيث ينمو البياض الدقيقي جيدًا في البيئات ذات الرطوبة العالية ودرجات الحرارة المعتدلة.

  • توفر البيوت المحمية بيئة رطبة ومعتدلة مثالية لانتشار الأمراض. يتسبب هذا في تلف الممارسات الزراعية والبستنة حيث قد يزدهر البياض الدقيقي تحت الدفيئة.
  • في البيئة الزراعية أو البستانية، يمكن السيطرة على العامل الممرض باستخدام الطرق الكيميائية والطرق الحيوية العضوية والمقاومة الوراثية.
  • من المهم أن تكون على دراية بمرض البياض الدقيقي والتعامل معه، حيث يمكن أن يؤدي المرض الناتج إلى انخفاض كبير في دخل المحاصيل المهمة.

اخترنا لك

خلال السطور التي سبقت المقال، قدمنا ​​لكم إجابة لسؤال يتغذى عليه فطر البياض الدقيقي، وتعرفنا على نمو البياض الدقيقي، بقصد التيسير والتسهيل على الطلاب، ونتمنى الاهتمام .