ما اسم العملية التي تستخدم فيها الخلية الطاقة لنقل المواد يمكن للمواد أن تنتقل من وإلى الخلايا عبر غشاء الخلية. الأنواع الثلاثة الرئيسية للحركة هي الانتشار والتناضح والنقل النشط. في بعض الأحيان، تكون جزيئات الذائبة في تركيز أعلى داخل الخلية من الخارج، ولكن نظرًا لأن هذه الجزيئات مطلوبة من قبل الكائن الحي، فلا يزال يتعين امتصاصها، والبروتينات الحاملة تلتقط جزيئات معينة وتأخذها عبر غشاء الخلية مقابل تدرج تركيز.

ما اسم العملية التي تستخدم بها الخلية الطاقة لنقل المواد

لتحريك المواد ضد التركيز أو التدرج الكهروكيميائي، يجب أن تستخدم الخلية الطاقة على شكل ATP أثناء النقل النشط. النقل النشط الأساسي هو الذي يعتمد بشكل مباشر على ATP، وينقل الأيونات عبر الغشاء ويحدث فرقًا في الشحنة عبر هذا الغشاء، ومن خلال ما يلي نتعلم الإجابة، وهي

  • الجواب / النقل النشط.

النقل النشط هو حركة الجزيئات الذائبة داخل الخلية أو خارجها عبر غشاء الخلية، من منطقة تركيز أقل إلى منطقة تركيز أعلى، حيث تتحرك الجسيمات ضد تدرج التركيز باستخدام الطاقة المنبعثة أثناء التنفس . واحد في اتجاه واحد، بينما يقومون بتحريك مادة أخرى في الاتجاه المعاكس، فإن هذه المضخات فعالة للغاية لأن العديد منها يمكن أن يستخدم جزيء ATP لتزويد هاتين المهمتين المختلفتين بالوقود.