مدينه سعوديه تشتهر بالصناعات البتروليه والكيميائيه، تشتهر المملكة العربية السعودية بوجود عدد من حقول النفط فيها، وتستغل السعودية وجود النفط في تكريره وإنتاج عدد من الصناعات البترولية التي تنافس في الأسواق العالمية، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أشهر الصناعات التي تعتمد على البترول ومشتقاته في المملكة العربية السعودية، وأكثر مدينة من مدن المملكة مشهورة في الإنتاج الصناعي.

الصناعة في السعودية

يرتكز اقتصاد المملكة العربية السعودية على عدة قطاعات، أهمها قطاع الصناعي، حيث أنه أحد الأركان الأساسية التي تعتمد عليه الدولة، وتستطيع السعودية صناعة المنتجات المتعلقة بالبترول، والمعادن، والبناء، والمعدات، والأسمنت، والبتروكيميائيات، والصناعات الغذائية غيرها، وتسعى المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي لتطوير الصناعات، وزيادة عدد المصانع.

مدينه سعوديه تشتهر بالصناعات البتروليه والكيميائيه

بعد أن تعرفنا على القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية، نصل الآن للسؤال الذي شغل بال كثير من الطلاب والطالبات وهو مدينه سعوديه تشتهر بالصناعات البتروليه والكيميائيه، والإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي مدينة الجبيل، حيث أنها أكثر مدينة تضم عدداً من المصانع البترولية الكبرى في المملكة العربية السعودية.

الإجابة: مدينة الجبيل هي أكثر مدينة تشتهر بالصناعات البترولية في المملكة العربية السعودية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا هذا، آملين أن نكون أشبعنا فضول الطلاب بالإجابة على هذا السؤال، للحصول على المزيد من الأسئلة والمقالات في شتى المجالات زوروا موقعنا المنهاج.