ما الطبقة في نموذج osi المسؤولة عن نقل البيانات بين العقد؟، يتطور العالم تطوراً متسارعاً، ونتاج هذا التطور ظهور العلوم الجديدة وتعدد أجهزة الحاسوب، لذلك ظهر علم الشبكات لتسهيل ربط المعلومات والأجهزة ببعضها البعض، وسؤالنا اليوم هو ما الطبقة في نموذج osi المسؤولة عن نقل البيانات بين العقد؟

ما هي حزمة بروتوكلات الانترنت

يبحث الكثير من  المهتمين في مجال شبكات الحاسوب وعلم الطبقات المتعلق به، فعلم الطبقات يكون فيه لكل طبقة مجموعة محددة من الوظائف تؤديها ، لذلك فهناك العديد من البروتوكلات الإتصال بشبكة الانترنت وأهمها حزمة الانترنت التي تربط بين مجموعة من بروتوكلات الاتصالات المستعملة عبر شبكة النترنت مع الشبكات الأخرى، ويطلق عليه رمز(TCP/IP) الذي يجمع بين الانترنت المعروف في وسطنا، وبروتوكول التحكم بالنقل، أما نظام osi فله سبع طبقات وهي الطبقة المادية، وربط البيانات، وطبقة الشبكة، وطبقة النقل، وطبقة الجلسة والعرض وغيرها الكثير.

ما الطبقة في نموذج osi المسؤولة عن نقل البيانات بين العقد؟

أما عن الطبقة المسؤولة عن العقد في نموذج osi، فقد سعينا وبشكل حثيث في موقع المنهاج على البحث الدقيق عن الإجابة الصحيحة وهي طبقة الشبكة وهي الطبقة الثالثة المسؤولة عن نقل البيانات بين العقد وتسهيل وصول المعلومات إلى مسارها الطبيعي.

الجواب: طبقة الشبكة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى مقالنا بعد أن قمنا بشرح علم الشبكات وأي الطبقات المناسبة للنقل بين العقد، ونتمنا أن نكون أعطينا الموضوع حقه في الشرح والتفسير.