في أي طبقة يتم فحص بيانات اعتماد المستخدم؟، يجد كثير من طلاب المملكة العربية السعودية صعوبة في فهم مادة التكنولوجيا والحاسوب، وذلك لاحتواءها على كثير من المصطلحات والمفاهيم المعقدة، فيلجأ بعضهم إلى محرك البحث جوجل للإجابة على سؤاله، لذلك نحاول في موقع المنهاج توفير كل التساؤلات التي يبحث عنها الطلبة لمساعدتهم في حل هذه المواد ومن هذه الأسئلة، السؤال الذي يخص شبكات الحاسوب، فهو الأكثر بحثاً على الانترنت في الآونة الأخيرة، وهو في أي طبقة يتم فحص بيانات اعتماد المستخدم؟

علم الشبكات الخاص بتكنولوجيا المعلومات

تطور علم الشبكات بعد التفكير في حاجة الإنسان لربط مجموعة من الأجهزة التي يعمل عليها لتصل المعلومات في وقت قصير، فقد فكر المختصون في هذه المشكلة، فاخترعوا أدوات الربط التي تربط بين الحواسيب، وهي إما سلكية: أي تربط بين حاسوب واخر وتنقل البيانات والمعلومات عبر الأسلاك، أو لا سلكية ،أي تلك التي تستخدم موجات هوائية للربط بين الأجهزة كشبكة الانترنت مثلا.

في أي طبقة يتم فحص بيانات اعتماد المستخدم؟

أما عن هذا السؤال الذي شغل بال الكثيرين، فعند عد مميزات الانترنت نرى أنه يحتوي على كثير منها لمساعدة الناس ليسهل عليهم التصفح واستخراج المعلومات التي يرغبون بها ، وفي سؤال في أي طبقة يتم فحص بيانات اعتماد المستخدم؟ تكون الإجابة حزمة IP.

الإجابة: حزمة IP.