كم يبلغ عدد دوائر العرض، وهذا النوع الأسئلة محط اهتمام الكثير من الطلبة في المملكة العربية السعودية، وكثر البحث عنه عبر منصات التواصل الإجتماعي ونحن بدورنا سنقوم بالإجابة على هذا السؤال من خلال هذا المقال، ودوائر العرض هي عبارة عن خط وهمي تحيط بالكرة الأرضية وتكون الإحاطة بشكل متوازٍ، لذلك سنتناول في هذا المقال الإجابة سؤال كم يبلغ عدد دوائر العرض.

ما هي دوائر العرض

دوائر العرض هي دوائر وهمية قام بوضعها العلماء، وهذه الدوائر محاطة بالكرة الأرضية، وأهم ما تتميز به هذه الدوائر بأنها متوازية ومتباعدة عن بعضها البعض بمقدار معين، وأيضًا تتميز دوائر العرض بأنها غير متساوية، تتسع كلما ابتعدنا عن القطبين، وتضيق كلما اتجهنا بالقرب منهم، ودوائر العرض يتم رسمها على الخريطة وتكون على هيئة أقواس تحيط بدائرة خط الاستواء.

كم يبلغ عدد دوائر العرض

دوائر العرض تحيط جميعها بخط الإستواء، ويبلغ عددها 180 دائرة عرض، تقع نصفهم وهي 90 دائرة على شمال خط الاستواء، و90 دائرة شمال خط الاستواء تقع في النصف الآخر، ويعتبر عصر الغريق أول من أنشأ الإحداثيات التي تتكون من دوائر العرض وخطوط الطول، وهم أول من أسسوا لهذا العلم لمساعدتهم في رصد المواقع على سطح الكرة الأرضية بشكل دقيق.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي تناولنا فيه سؤال يعتبر من أهم الاسئلة وهو كم تبلغ عدد دوائر العرض وكان الجواب 180 دائرة عرض