تتكون الشبكة من موجه 4 منافذ متصل بمحول 24 منفذاً،يتم أيضاً توصيل محمر رباعي المنافذ بالمحول، كم عدد مجالات التصادم في هذه الشبكة؟ ، عرف مجالات الاتصالات والشبكات في أيامنا هذا بشكل كبير، فأهم ما نعرف من هذه الشبكات شبكة الانترنت التي يسرت حياتنا وسهلتها بشكلٍ كبير، لكن مجال الشبكات مجال كبير ومعقد يجد فيه الكثير من الطلاب والدارسين مشكلة كبيرة، وقد حاولنا في منصة المنهاج جمع أكبر كم من الأسئلة لنعطيكم الإجابة كاملة.

تتكون الشبكة من موجه 4 منافذ متصل بمحول 24 منفذاً،يتم أيضاً توصيل محمر رباعي المنافذ بالمحول، كم عدد مجالات التصادم في هذه الشبكة؟

بدايةً الشبكة ممكن أن تكون شبكات صغيرة مثل وجود عدة أجهزة في غرفة واحدة وتسمىLAN، أو شبكات واسعة النطاق أي تكون بين الجهاز والآخر مسافة واسعة وتسممى هذه الشبكة WAN، وهناك نوع ثالث يربط الأجهزة القريبة من المستخدم وتسمى PAN، وقد توسعت في عصرنا وسائل التواصل فلم تعد تقتصر على الرسائل بل شملت البريد الإلكتروني، والدردشة، والمكالمات الصوتية والمرئية.

أما عن إجابة هذا السؤال تتكون الشبكة من موجه 4 منافذ متصل بمحول 24 منفذاً،يتم أيضاً توصيل محمر رباعي المنافذ بالمحول، كم عدد مجالات التصادم في هذه الشبكة؟فهو: USB، ويستخدم بتوصيل المعدات بجهاز الكمبيوتر.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، بعد أن بحثنا لكم من الإجابة الكافية الوافية لهذا السؤال، للإطلاع على المزيد من المعلومات والأسئلة الخاصة بالمنهاج السعودي زورزا موقعنا موقع المنهاج.