تعد زين واحدة من أكبر شركات الاتصالات ليست في السعودية فقط، بل في العالم العربي بأسره، وتم تأسيس  هذه الشركة العريقة في عام 1983 م، وتوفر زين العديد من الخدمات للمستهلكين في كافة أنحاء العالم العربي، وتقدم هذه الخدمات لسبع من بلدان الوطن العربي، وتسعى زين دائماً لتقديم أفضل الخدمات، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بتوضيح طريقة معرفة الرصيد في زين.

طريقة معرفة رصيد زين السعودية

عادة ما يرغب العملاء في معرفة رصيدهم، حيث تتيح هذه الخدمة للعملاء التعرف على استهلاكهم للرصيد، وذلك رغبةمنهم في معرفة ميعاد شحن خطوطهم، وهناك عدة طرق وفرتها زين يمكن من خلالها الاستعلام عن الرصيد المتبقي .

الطريقة الأولى

معرفة رصيد زين باستخدام الكود، حيث يمكن لأي أحد من عملاء زين أن يرسل رسالة من الجوال باستخدام كود *142# وبعدها مباشرة يتم ارسال رسالة على الهاتف الجوال تتضمن معلومات عن الرصيد الحالي، والموعد المحدد لتجديد الشحن، وذلك لضمان استمرارية الخدمة .

رصيد زين

الطريقة الثانية

معرفة رصيد زين من خلال موقع زين، حيث يتيح الموقع الرسمي لزين الكثير من الخدمات، ومن هذه الخدمات خدمة الاستعلام عن الرصيد، وتتم باتباع عدة خطوات وهي :

  • الدخول على الموقع الرسمي لشركة زين باستخدام الرابط التالي : https://sa.zain.com/ar
  • الضغط على أيقونة حسابي بأعلى يسار الشاشة.
  • تسجيل الدخول للحساب الشخصي بادخال رقم الجوال أو البريد الإلكتروني، ثم الضغط على الدخول .
  • سوف تظهر صفحة تحتوي على عدد من الخدمات يمكن من خلالها اختيارخدمة معرفة الرصيد .

الطريقة الثالثة

معرفة رصيد زين عبر التطبيق

يمكن تحميل هذا التطبيق على الهواتف الجوالة ، أو أجهزة الآيباد، ويمكن اتباع عدة خطوات لمعرفة الرصيد من خلال التطبيق، وهي :

  • الدخول على تطبيق زين لهواتف الآندرويد من خلال : Google Play
  • كما يمكن الدخول للهواتف الآيفون من خلال : App Store 
  • يتم الضغط على أيقونة حسابي، ثم تسجيل الدخول ، واختيار خدمة معرفة الرصيد .

الطريقة الرابعة

تختص هذه الطريقة بأصحاب الشرائح المدفوعة مسبقاً، ويتم من خلال تحميل تطبيق فحص الرصيد، ويعرض هذا التطبيق تفاصيل الرصيد على شاشة الجوال .

الطريقة الخامسة

وتختص هذه الطريقة بأصحاب شرائح البرود باند ديلايت بدون رقم، ويمكنهم أثناء عملهم على G3  بتشغيل برنامج فحص الرصيد .