مم يتكون مجلس المنطقة ، ويشتمل النظام على بيان بهدف النظام وكيفية تنظيم مناطق المملكة ومكونات كل منطقة، وبيان واجبات ومهام محافظ المنطقة ونائبه والمحافظ، ومدير المنطقة ورئيس المركز، مكونات مجلس القضاء، وبيان بشروط الأعضاء وواجباتهم وصلاحياتهم وما يتعلق بأداء عملهم، بيان باختصاصات وواجبات ومسؤوليات مجلس القضاء والأحكام المتعلقة بأداء عمله، تنظيم العمل بين الوزارات والدوائر الحكومية والمناطق، والآن نجيب على السؤال السابق من خلال موقع النظام وهو “من ماذا يتكون مجلس المنطقة”.

مم يتكون مجلس المنطقة

في إطار تطوير الأنظمة الأساسية للبلاد، تم تطوير أنظمة المناطق والمجالس الإقليمية ومجلس الشورى وغيرها، الهدف الرئيسي لمجلس المنطقة، محور مقال اليوم، هو المساهمة في تنمية المنطقة من خلال دراسة أولويات التنمية التي تحتاجها المنطقة والمساهمة في متابعة وتطوير الخدمات المختلفة في المنطقة، تحت إشراف الحاكم الإداري وبالشراكة مع مديري القطاعات التنفيذية في المنطقة.

الجواب هو/

أ- محافظ الاقليم رئيسا للمجلس.

ب- نائب محافظ الاقليم نائبا لرئيس المجلس.

ج- وكلاء الإمارة والمحافظات.

د- رؤساء الاجهزة الحكومية في الاقليم يصدر بتحديدهم قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الداخلية.

هـ- عدد من الاسر لا يقل عن عشرة اشخاص من ذوي المعرفة والخبرة والاختصاص يعينون بقرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على ترشيح والي الاقليم وموافقة وزير الداخلية. ومدة عضويتهم أربع سنوات قابلة للتجديد.