نتسابق لنتعلم، بعد دراسة وحدة العلم أختار مع مجموعتي أحد هذه المواضيع ( العلم الشرعي، الحنيفية السمحة، الصبر، العمل بالعلم )، ثم أكتبه في ورقة بخط واضح ما المراد بالحنيفية، ما هو المقصود بالحنفية يرى بعض العلماء أن المعرفة من المفردات الواضحة جدًا التي لا ينبغي تعريفها، لكن البعض الآخر عرّفها بالمعرفة، وذهب قلة منهم في تعريفها بتكتيك المقابلة، وقالوا إن المعرفة نقيض الجهل، وهو مأخوذ من الشريعة، وبالتالي الشريعة بهذه الشرح طريقة أو الشرح طريقة الصريحة، استخدم هذا المصطلح للحديث عن الوحي الإلهي وأخباره.

نتسابق لنتعلم، بعد دراسة وحدة العلم أختار مع مجموعتي أحد هذه المواضيع ( العلم الشرعي، الحنيفية السمحة، الصبر، العمل بالعلم )، ثم أكتبه في ورقة بخط واضح ما المراد بالحنيفية

وهذا يشمل كل ما ورد في وحي العبادة، والمعتقدات، والمعاملات، والأخلاق، ونحو ذلك، لأنه يمكن أن يقصد أيضًا الأحكام المعقولة التي جاء بها الوحي أيضًا، وهو ما يسمى الآن بالفقه، وبالتالي فإن علم الطب الشرعي هو كل ما جاء في الشريعة أو المشار إليها. باختلاف أنواع الدلالات مما يعرفه علماء الفقه وأصوله وعلم الطب الشرعي.

الاجابة/

نتسابق لنكتشف بعد دراسة وحدة العلم، اخترت مع مجموعتي موضوعات العلوم الإسلامية، المذهب الحنفي المتسامح، والصبر والعمل بالعلم، ثم أكتبها على قطعة من الورق بخط واضح.