احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها، تعتمد الرياضيات على دراسة المفاهيم والعمليات الحسابية. تعتبر الأعداد من أهم الأسس التي تقوم عليها الرياضيات، ويتم تمثيلها على خط الأعداد واستخدام البيانات في العملية الحسابية وتطبيق القوانين، بما في ذلك المعادلات الجبرية أيضًا الجذر التربيعي الذي نطبق فيه قوانين محددة و مما يساعد في الوصول إلى الأرقام الصحيحة، وهنا سنتعلم أن المدرس أحضر إلى الفصل حزمتين من 24 قلمًا لكل منهما، وثلاث عبوات كل منها 15 قلمًا. أي مما يلي لا يمثل العدد الإجمالي للأقلام في جميع العبوات.

احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما ٢٤ قلما، وثلاث عبوات في كل منهما ١٥ قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها

العمليات الحسابية البسيطة هي أكثر أنواع المعادلات شيوعًا التي يتم تطبيقها على المعادلات، وهي عملية الضرب والطرح والقسمة والجمع. تُستخدم رموز وحروف الأبجدية للتعبير عن بعض القيم والمتغيرات غير المعروفة، إما قوسين لفصل الأرقام وإجراء كل معادلة حسابية على حدة ثم دمج المعادلة الإجمالية.

الاجابة هي/

5 × (24 + 15).