أقصى عدد يمكن أن يسعه المستوى الفرعي في المستوى الثانوي من الإلكترونات، تتكون العناصر في الطبيعة من وحدة أساسية وهي الذرة، وتتشابه الذرات جميعاً في تركيبها العام مع اختلاف خصائصها، فكل الذرات تتكون من نواة، وإلكترونات حولها، ومع التوسع في العلوم تعرف العلماء على الإلكترون أكثر وحسبوا أعداده في الذرات.

ما هي الإلكترونات

الإلكترون في مفهومه العام يعرف على أنه جسيم أولي، أي أنه بدون ذرة، كروي الشكل، يحمل الشحنة السالبة يُرمز له بالرمز (-e)، وهو السبب الأكبر في حصول العديد من الظواهر الفيزيائية مثل التوصيل الحراري ، والكهرباء المغناطيسية، فالإلكترون هو المولد للمجال المغناطيسي، أما عن موقعه فيحيط الإلكترون بالنواة عل شكل حلقات، وتكوّن جميعها الذرة.

أقصى عدد يمكن أن يسعه المستوى الفرعي في المستوى الثانوي من الإلكترونات

أما هذا السؤال فهو من الأسئلة الصعبة التي تواجه الطلاب والطالبات في مادة الفيزياء،متارةً يبحثون عنها في الكتب، وتارة أخرى يبحثون عنها في محرك البحث جوجل للإجابة على هذا السؤال، ونحن في منصة المنهاج هدفنا خدمة الطالب للحصول على المعلومة بسهولة، ودون الحاجة لأن يشغل تفكيره في طرق البحث .

السؤال: أقصى عدد يمكن أن يسعه المستوى الفرعي في المستوى الثانوي من الإلكترونات؟

الجواب: إلكترونان إثنان فقط

هذه نهاية مقالنا لهذا اليوم نتمنى أن نكون قد لخصنا لكم الإجابة الصحيحة المتعلقة بهذا السؤال، على أن نلقاكم بمقالات أخرى ومعلومات موجزة.