احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما 24 قلما، وثلاث عبوات في كل منهما 15 قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها، إن من أفضل الطرق لتحقيق الاستيعاب والفهم لدى الطلبة خصوصاً في مادة الرياضيات، التي يتصعب منها الكثير من الطلاب والطالبات، أن يتم تمثيل الدرس بشكل عملي، لكي تترسخ الإجابات المنطقية في أذهان الطلبة.

ما هو علم الرياضيات؟

يشير علم الرياضيات إلى مجموعة من القواعد الحسابية التي تحتوي على رموزاً ومعايير صارمة ومحددة يتم القياس عليها والوصول من خلال المعطيات إلى النتائج الدقيقة والصحيحة، ولا تعتمد الحلول في الرياضيات على الاحتمالية، وإنما اعتمادها يكون على النتائج والإجابات القاطعة والصحيحة والدقيقة، والرياضيات هي حزمة من المعرفة المجردة التي تنتج عن عدد من الاستنتاجات العقلانية المنطقية في العديد من عناصر الرياضيات المتمثلة في الأرقام، والمجموعات، والرموز الرياضية، والأشكال، والتحويلات، وهناك اهتمام لعلم الرياضيات بمواضيع أخرى كالفلك والإحصاء والفضاء والتغير.

احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما 24 قلما، وثلاث عبوات في كل منهما 15 قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها

تعد أقوى العمليات الحسابية عملية الضرب والقسمة، ثم تليها عملية الجمع والطرح، وإذا وجد أقواس في العملية الحسابية فإن الأولى إجراء العملية الحسابية بداخل الأقواس أولاً، وإذا وجدت عملية الضرب والقسمة معاً فالأولى إجراء العملية الحسابية الأولى من جهة اليمين ثم نتجه يساراً، وكذلك في الجمع والطرح، وإجابة السؤال “احضر المعلم إلى الصف عبوتين في كل منهما 24 قلما، وثلاث عبوات في كل منهما 15 قلما. أي مما يأتي لا يمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها” هي 24×2 + 15×3 = 48+45= 93 قلماً، وبذلك فإن القيمة التي لا تمثل مجموع عدد الأقلام في العبوات جميعها هي 5× (24+15).