العصارة الصفراء سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم، وهذا السؤال من الأسئلة الموجودة في مادة الأحياء، حيث يعتبر علم الأحياء من العلوم المهمة التي تدرس علم الطبيعة بجانب علم الكيمياء، والفيزياء، فعلم الأحياء هو العلم الذي يهتم بدراسة الكائنات الحية من حيث خصائصها، وتكوينها، وتركيبها، وكيفية تكاثرها، وعيشها في البيئة التي تناسبها، لذلك سنتناول في هذا المقال الإجابة على سؤال العصارة الصفراء سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم.

ما هي العصارة الصفراء

العصارة الصفراء عبارة عن سائل يخرجه الجسم ليساعد على الهضم، وهذا السائل يكون حمضي، والعصارة هي واحدة من السوائل تكون داخل الجسم.

العصارة الصفراء سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم

عندما يدخل الطعام في جسم الإنسان ويمضغه جيداً يبتلع الطعام فيدخل في المرئ ثم إلى المعدة، والمعدة تفرز مادة سائلة تسمى العصارة الصفراوية ومن عملها هضم الطعام وتحويله إلى سائل يسهل على الجسم امتصاصها، ثم يمتص الجسم ما هو جيد، أما السيئ فيذهب إلى الأمعاء الغليظة وتخرج عبر الفضلات، والآن سنجيب على السؤال الذي تم طرحه والسؤال كامل هو العصارة الصفراء سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم ما الرقم الهيدروجيني له والجواب هو أقل من 7.

بهذا نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والذي تناولنا فيه الإجابة على سؤال العصارة الصفراء سائل حمضي يفرزه الجسم للمساعدة على الهضم والجواب: أقل من 7.