من نواتج عملية البناء الضوئي، يوجد الكثير من الكائنات الحية على وجه الأرض خلقها الله سبحانه وتعالى، وهذه الكئنات الحية تختلف من كائن لآخر من ناجية الخصائص، والبنية، والجسم، وعملية البناء الضوئي مهم جداً للكائنات الحية فهي عبارة عن هي عملية تحصل في النباتات، وبعض الكائنات الحية باستخدام أشعة الشمس لانتاج الغذاء من ثاني أكسيد الكربون، والماء، وتتضمن هذه العلمية صبغة الكلوروفيل الخضراء، وإنتاج الأكسجين، لذلك سنتناول في هذا المقال الإجابة على سؤال المذكور في الأعلى وهو من نواتج عملية البناء الضوئي.

ما هو عملية البناء الضوئي

وهي عملية تحصل في النباتات، وهذه العملية تحول الطاقة الضوئية إلى طاقة كيميائية، ويتم تخزين هذه الطاقة في السكريات، وهي مهمة جداً لسبيين الأول يعطي البناء الضوئي التي تساعد الكائنات الحية للبقاء حية على سطح الأرض، والثاني يعمل البناء الضوئي على إزالة ثاني أكسيد الكربون الموجود في الغلاف الجوي، واستبداله بالأكسجين التي تساعد على البقاء على قيد الحية.

من نواتج عملية البناء الضوئي

وهذا السؤال من أسئلة كتاب العلوم للمرحلة المتوسطة، وهي من الأسئلة المهمة يقوم الطالب بالبحث عن الإجابة الصحيحة، ونحن بدورنا سنجيب على هذا السؤال والجواب هو: الأكسجين، سكر الجلوكوز.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال التعليمي والذي تناولنا فيه الإجابة على سؤال من نواتج عملية البناء الضوئي، والجواب هو الأكسجين، سكر الجلوكوز.