من صادرات وطني المملكة العربية السعودية، أدى تنوع الصناعات وتطورها في المملكة العربية السعودية إلى إنتاج عدد لا متناهي من المنتجات التي تنافس في الأسواق العالمية، ونتيجة لذلك نشطت حركة التصدير في المملكة،حيث تصدر  كمية كبيرة من المنتوجات الغذائية، والنفط، والمحروقات الناتجة من تكريره مما يزيد عن حاجاتها، لذلك سنتحدث في هذا المقال التعليمي عن صادرات المملكة العربية السعودية.

من صادرات وطني المملكة العربية السعودية

وفقاً للتفاصيل التي تنشرها وزارة الاقتصاد في المملكة العربية السعودية، أن أهم ما تصدره المملكة هي منتوجات الألبان والأجبان والتمور والنفط وغيرها، وشهدت السنوات الأخيرة حركة تصدير واسعة شكلت عدد كبير من الأسواق العالمية أهما السوق الصيني، والأسواق العربية كدول الخليج العربي.

تفاصيل عن التصدير في المملكة العربية السعودية

تصدر المواد الغذائية والأجبان في المملكة العربية السعودية بعد موافقة هيئة الغذاء والدواء الخاص بوزارة الصحة في كلاً من المملكة العربية السعودية والدول المستوردة، ويتم حفظ هذه المواد من التلف بوضعها في ثلاجات تحمل درجات حرارة منخفضة لمنعها من التلف.

أما التمور، فتخضع للفحص الدقيق عند وصولها للدول المتسوردة، للتأكد من سلامتها وخلوها من أي كائنات دقيقة أو مبيدات حشرية، وكما هو معروف تنتشر أشجار النخيل في المملكة العربية السعودية، مما جعلها من أكثر الدول انتاجاً لأنواع التمور المتعددة.

اما عن النفط، فبسبب انتشار الآبار النفطية في المملكة العربية السعودية، تجعل المملكة نسبة من صادراتها للنفط ومشتقاته.

الجواب: النفط والتمور والمواد الغذائية.