قادت …………………. الحديثة إلى عولمة العلم ، هذا المقال أعزائي الطلبة للإجابة على سؤالكم، تابعوا معنا المقال للتعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال في نهايته.

ما هي العولمة

العولمة هي كل جديد أدى إلى جعل العالم كالقرية الصغيرة، تترابط أجزاء هذه القرية بالأقمار الصناعية والقنوات الفضائية، أي أن التعريف يحمل معنى جعل العالم المرئي والمسموع هو أساس الترابط بين العالم الحقيقي، فنحن نسمع عن أخبار في الصين ونرى حوادث تقع في القطب الشمالي دون أن نتحرك من سريرنا أو بيتنا.

والعولمة ليست بالمصطلح الجديد في العالم، فقد بدأ الإنسان التفكير في هذا التطور من القرن السادس عشر الميلادي، مع بداية ظهور الحركات الاستعمارية، ثم ارتبط هذا المصطلح بالحركة التجارية في أوروبا، نهايةً باطلاق هذا المصطلح على الثورة المعلوماتية الضخمة التي ظهرت في العصر الحديث.

والعولمة تقوم على أربع عمليات وهي ، المنافسة، انتشار الانتاج وتبادل السلع، والابتكار والتحديث التكنولوجي، أخيرا التحديث المستمر للتكنولوجيا المبتكرة.

قادت …………………. الحديثة إلى عولمة العلم

تحدثنا سابقاص عن العولمة تعريفها وبدايتها وركائزها التي ترتكز عليها، وأحدى وسائل العولمة هي الاتصالات الحديثة، التي تطورت تطوراً مدهشاً في الفترة الأخيرة عبر تطور الأدوات والأجهزة التي تنقل المعلومات بين الأشخاص، وبالمرور الزمني السريع على تطور وسائل الاتصالات نزرى أن الانسان البدائي كان يستخدم النار كوسيلة اتصال ثم الحمام الزاجل ، والبريد اليدوي ثم التلغراف فالهاتف نهاية في التطور التكنولوجي على صعيد الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية.

الجواب: تقنيات التواصل.