أي مما يلي يعد مثالا على الموارد غير المتجددة، تدرس مادة العلوم طبيعة الكائنات الحية المختلفة من إنسان وحيوان ونبات، كما أنها تدرس كل ما يوجد على كوكب الأرض من مخلوقات وجماد، ومن الأمور التي تتم دراستها مصادر الطاقة سواء المتجددة أو غير المتجددة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال المقال الآتي.

مصادر الطاقة المتجددة

تشير مصادر الطاقة المتجددة إلى الطاقة التي لا تنفد وتتجدد باستمرار وخلال مدة زمنية قصيرة، ومن هذه المصادر وأهمها الطاقة الشمسية، كما يوجد الطاقة المائية التي يتم الاستفادة منها في إنتاج الكهرباء، وهناك أيضاً الرياح، والحرارة التي تنتج من باطن الأرض والمواد العضوية أو الكتلة الحيوية من الحيوانات والنباتات.

مصادر الطاقة غير المتجددة

تشير مصادر الطاقة غير المتجددة إلى المصادر التي لا تتجدد وهناك احتمال كبيبر لنفاذها ما لم يتم ترشيد استهلاكها، ولها آثارها السلبية على البيئة، ومن هذه المصادر: الوقود الإحفوري، والفحم، والنفط، والغاز الطبيعي، والطاقة النووية.

أي مما يلي يعد مثالا على الموارد غير المتجددة

اختر الإجابة الصحيحة مما يلي: أي مما يأتي يعد مثالاً على الموارد غير المتجددة، والخيارات الأربعة التي جاء ذكرها في السؤال والتي علينا اختيار الإجابة الصحيحة من بينها هي: ضوء الشمس، أم الماء، أم النفط، أم الأشجار، والجواب الصحيح هو النفط، أما الشمس والماء والأشجار فهم من مصادر الطاقة المتجددة.