وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري يعتبر نموذج حاسوبي، يتساءل كثير من الدارسين والمهمتين عن إمكانية تكنولوجيا المعلومات أن ترتبط بالمناخ الجو والظواهر الطبيعية، يعني هل يمكن للتكنولوجيا أن تصبح متحكمة في ظواهر طبيعية كالمناخ والاحتباس الحراري وغيرها، سنجيب في موقع المنهاج على هذه التساؤلات وأهمها وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري يعتبر نموذج حاسوبي.

ما هي ظاهرة الاحتباس الحراري

هي ظاهرة تعرف على أنها ارتفاع درجات الحرارة في الغلاف الجوي نتيجة أسباب كثيرة، أهمها التلوث البيئي المتركز في طبقات الجو العليا نتيجة دخان المصانع وعوادم السيارات والمركبات، ويؤدي الاحتباس الحراري إلى تغير في مناخ الأرض وأنماط الطقس، وخلل في عدة أنظمة بيئية كانقراض عدد من الكائنات الحية، والعواصف وما أرفقها من أمطار وارتفاع منسوب البحر وغيرها.

النموذج الحاسوبي للمناخ

هو عبارة عن تنبؤ يكون عن طريق الحاسبو، بحيث يعطى الحاسوب عددا من المعطيات ثم يقوم بعمليات رياضية لمحاولة توقع ما سيحدث في المستقبل، ودراسة كوكب الأرض كاملا لهم تأثير النشاطات البشرية على سطح الكوكب.

وضع التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري يعتبر نموذج حاسوبي

أما عن السؤال الذي ينتظر حله الجميع، فبالنظر للشرح السابق نعرف أن ظاهرة الاحتباس الحراري ظاهرة خطيرة جداً على كل المخلوقات والبشر أيضاً، لكنها ظاهرة غير واضحة الملامح حتى هذه اللحظة وإن كانت من الطبيعة أم من التطور الصناعي.

الإجابة: إجابة خاطئة.