القانون العلمي يفسر سبب وقوع الاحداث هذه العبارة صحيحة ام خاطئة، القانون العلمي يفسر سبب وقوع الأحداث، وتكثر أسئلة الطلاب والطالبات عن ما هي القوانين العلمية، وكيفية التفريق بين القوانين العلمية والنظريات العلمية، وفي مقالنا اليوم سوف نقدم لكم شرح مبسط سهل عن القوانين العلمية، حتى نصل للإجابة الصحيحة على سؤالكم القانون العلمي يفسر سبب وقوع الاحداث.

ما هو القانون العلمي

هي عبارة عن مجموعة البيانات التي تقوم بالوصف والتنبؤ، والتفسير، كما أنه عبارة عن تلخيص مجموعة كبيرة من الحقائق التي تحددها التجربة في بيان واحد.

ويتم صياغة القانون العلمي رياضيا في بيان واحد أو عدة بيانات أو على شكل معادلة، ويمكن للنظرية العلمية أن تتطور وترتقي لتصبح قانون علمي، حيث يكون القانون العلمي مدعوم بقوة بالأدلة التجريبية، فهو يعتمد على المعرفة العلمية للتجارب التي تحققت بشكل متكرر والتي لا يمكن ان تكون مزورة، ويعمل القانون العلمي على وصف الحقائق ومراعاتها وشرحها.

أما النظرية العلمية، فهي تشمل مجموعة من القوانين التجريبية التي من شأنها تنظيم الأشياء والأحداث التي تمّت ملاحظتها وافتراضها، فهي تقترح سبب الحدوث، ولا يمكن أن تتحول أو تصبح النظرية العلمية قانوناً علمياً.

القانون العلمي يفسر سبب وقوع الاحداث الاجابة صحيحة ام خاطئة

الاجابة الصحيحة، وذلك لان القانون العلمي يعمل على تفسير أسباب وقوع الأحداث وكيفية حدوثها، وتعمل القوانين على التنبؤ بكل الأحداث المختلفة مع مرور الزمن، ويمكن تعريف القانون العلمي على أنه ظاهرة طبيعية يتم ملاحظتها، ويقوم القانون بتفسير سبب وجود الظاهرة، ومن ثم يتم تعميم هذه النظرية.