من الاثار الايجابيه للتنوع الثقافي في المملكة السعودية، تتنوع دول شبه الجزيرة العربية في ثقافاتهم على الرغم من مشاركتها في الدين الإسلامي، وخاصة السعودية التي تستقبل فئات من العمال من مختلف الجنسيات والأديان العاملة بين السعوديين. أهل المملكة. هذا الاختلاف في الثقافة والعادات يستدعي احترام الاختلاف وإرساء أسس السلام والتفاهم للعيش بسلام، وسنشرح الجوانب السلبية للتنوع الثقافي، وأهم الآثار الإيجابية، وتعريف التنوع في السعودية.

ما هو التنوع الثقافي السعودي

التنوع الثقافي هو مفهوم اختلاف الثقافات بين السكان في منطقة واحدة، حيث تختلف في الجنس والثقافة والعادات واللباس والدين. الاختلافات الثقافية بين المواطنين تفرض الاحترام بين الأفراد لقبول الآخرين دون تنمر أو أذى، حيث أن التنمر له آثار إيجابية يقابلها سلبيات إذا لم تكن تحكمها القوانين والمبادئ.

من الاثار الايجابيه للتنوع الثقافي في المملكة السعودية

تشير مزايا التنوع الثقافي في السعودية إلى الألفة الواسعة بين الأفراد على الرغم من ثقافاتهم المجتمعية المختلفة. ورد في منهج الثقافة العامة للفصل الأول عام 1444. وهو من الشروط التي يجب توافرها في المجتمعات العربية والغربية. الآثار الإيجابية للتنوع الثقافي في السعودية

  • الجواب الصحيح الابتكار والتميز.

سلبيات التنوع الثقافي في السعودية

تشجع الجمعية العامة للأمم المتحدة التنوع الثقافي في الدول، لكن وجود هذا المصطلح يؤدي بكثرة إلى انتشار الآثار السلبية للتنوع في بقعة ديموغرافية مثل السعودية. من سلبيات التنوع الثقافي:

  • انتشار العنصرية بين مجموعة ثقافية واحدة ضد من يختلف عنها.
  • التنمر على الصفات المختلفة لبعض المواطنين من ذوي الشخصية الضعيفة.
  • الخوف من الاختلاف عن الثقافات الغريبة عن المجتمع المعروف.