ما هي نوع الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض، حيث تضم الشبكة عددًا من أجهزة الكمبيوتر المتصلة ببعضها البعض، بهدف تسهيل الاتصال وأداء المهام المختلفة ومشاركتها مع بعضها البعض. المزيد عن هذه الشبكات بالإضافة إلى معالجة التعليم والمدارس في مدينة الرياض.

ما هي نوع الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض

تضم مدينة الرياض عددًا كبيرًا من المدارس التي تغطي مساحتها الجغرافية الواسعة، وعلى الرغم من اتساع مساحة المدينة، إلا أن جميع المدارس مرتبطة ببعضها البعض ومع إدارة التعليم بالرياض، وذلك لتسهيل التواصل. بين بعضهم البعض، وتفاعل أكبر للطلاب مع أعضاء هيئة التدريس ومع بعضهم البعض، والإجابة الصحيحة عن سؤال نوع الشبكة التي تربط مدارس مدينة الرياض، هي

  • ترتبط جميع المدارس وإدارة التعليم بالرياض ببعضها البعض من خلال شبكة تغطي مساحات كبيرة وهي الشبكة المدنية، لذا فإن الإجابة الصحيحة هي الشبكة المدنية.

تعريف الشبكة الحضرية

تُعرَّف الشبكة المدنية بأنها الشبكة التي تربط أجهزة كمبيوتر المستخدمين ببعضها البعض وبالكمبيوتر المصدر ضمن نطاق جغرافي واسع أكبر من نطاق الشبكة المحلية وأصغر من نطاق الشبكة المتباينة، مثل شبكة صغيرة. منطقة أو مدينة أو حرم جامعي، وتعمل شبكة المدينة بسرعة فائقة تسمح بالمشاركة فيما بينها، كما توفر للشبكات الإقليمية إمكانية الوصول والمشاركة في الشبكة الواسعة، وتعد هذه الشبكة حلاً أفضل من الشبكة المحلية، كما هي مصمم لتغطية مناطق جغرافية تتراوح في الحجم من عدة مباني إلى مدينة.

مفهوم شبكات الحاسب

تختلف شبكات الكمبيوتر في حجمها، والمنطقة الجغرافية التي تغطيها، وكذلك الغرض الذي أُنشئت من أجله. يمكن أن تبدأ الشبكة بجهازين في غرفة صغيرة وتصل إلى ملايين الأجهزة حول العالم. تشمل هذه الشبكات

مصطلح شبكة شخصية

تتكون هذه الشبكة من جهاز كمبيوتر شخصي في غرفة أو مبنى متصل بأجهزة شخصية أخرى، سواء كانت أجهزة كمبيوتر أو هواتف أو أجهزة ترفيه شخصية، وإذا تم استخدام هذه الشبكة من قبل أشخاص آخرين داخل المنزل، فإن الشبكة تسمى المنزل الشبكة، وتتم إدارة الشبكة من جهاز واحد مع إمكانية الوصول إليها من أي جهاز مشترك في الشبكة.

تعريف LAN

هي شبكة من أجهزة الكمبيوتر مرتبطة ببعضها البعض وتقع في مبنى واحد، وتبدأ هذه الشبكة من جهازي كمبيوتر مرتبطين ببعضهما بعدد محدود، وتعتمد على الاتصال اللاسلكي لضمان الأمن وسرعة مشاركة البيانات، وتتميز بتكلفتها المنخفضة.

مفهوم شبكة واسعة

تغطي هذه الشبكة مساحات شاسعة تتراوح من عدة مدن إلى دولة بأكملها أو حتى العالم بأسره، ويمكن للشبكات الواسعة أن تحتوي على شبكات محلية وشبكات حضرية، ومن أشهر الأمثلة على ذلك الإنترنت.