من الذي سمى النبي محمد، محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين والمبعوث رحمة للعالمين لإخراجهم من ظلمات الكفر والشرك إلى نور الإيمان. والتوحيد، واختار الله نبيه محمد من جميع البشر ليحمل الثقة في إيصال رسالة الإسلام الخالدة، وقد وصف الله رسوله في القرآن الكريم وصفه أحسن وأشرف وأكرم، ويهتم بالحديث عمن يسمي النبي محمد.

من الذي سمى النبي محمد

  • المسمى بالنبي محمد – صلى الله عليه وسلم – جده عبد المطلب.

في اليوم السابع لميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى عبد المطلب عنه ودعا قريش. فلما أكلوا قالوا يا عبد المطلب ماذا أسميته قال سميته محمد. قالوا لماذا أردت أسماء أهله قال أردت من الله أن يحمده في الجنة وخلقه في الأرض، وروي أيضًا أن عبد المطلب سمَّاه محمدًا لما رآه من رؤيا. عادت كأنها شجرة، على كل ورقة منها نور، وإذا تمسك بها أهل الشرق والغرب، فيقطعها، وجاءت إليه مع طفل من شأنه أن يكون من. حقويه تلاه اهل المشرق والمغرب وحمده اهل السماوات والارض فدعاه محمد.

معلومات عن عبد المطلب

هو عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف جد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من شيوخ قبيلة قريش. اسمه شيبة، الملقب بأبي الحارث، والدته سلمى بنت عمرو بن زيد الخزرجية النجارية من يثرب. ساد القلب بين قومه، وكان مكانه عليهم من قومه، ووصي السقاية والرعاية بعد وفاة عمه المطلب، وحفر زمزم بعد أن دفنها يورهام عندما سيطروا عليها. مكة المكرمة. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثماني سنين.

أسماء النبي محمد

أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم دليل على سموه، وكثرة خيره، وعلو قامته، وتعدد صفاته. من بين هذه الأسماء

  • قال محمد، أحمد تعالى وما قبل النبي محمد خالصًا من الرسل يموت أو يقتل أنجلابتم على راحبك وتدير عقاب الله لن تؤذي شيئًا ويحزن الله شكرين}، وقال تعالى أخذ عيسى. قال ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مؤكدًا أيدي التوراة ووعد رسولًا ليأتي بعدي، يُدعى أحمد لما جاءهم ببراهين واضحة قالوا هذا دلالة على السحر} يا بني. وقالت هاجر “وقعت بالأسماء في القرآن باتفاق الشاهد، الإنجيلي، النذير الموصوف، الدعوة إلى الله تعالى التنويري، كما تضم ​​المذكر، والرحمة، والنعمة، والمرشد، والشهيد، والوصي، والمزمل”. والمداثر.
  • الماحي والحشير والعقيب وردت هذه الأسماء الثلاثة في الأحاديث الصحيحة عن جبير بن مأتم – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم -. قال لي خمسة أسماء أنا محمد وأحمد وأنا الماحي محي الله. أنا غير مؤمن، وأنا من أجمع الناس عند قدمي، وأنا الذي أعاقب.
  • المتوكل عن عبد الله بن عمرو – رضي الله عنهما – قال قابلت عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما. قلت حدثني عن صفة رسول الله صلى الله عليه وسلم قال نعم، الله موصوف في التوراة، وصفه البعض في القرآن {يا نبي! لو! أرسلنا إليك شاهدًا ومبشرًا ومبشرًا، وحرصا أميًا، أنت عبدي رسولي، وسماتك متوكل ليس بفاظ وسوء الخلق، وسخاب في الأسواق، ولا يدفع بالسوء إلا أنه يعفو ويغفر، ولن يمسكه الله حتى يؤسس معه الدين المعوج بقوله لا إله إلا الله وبه تتفتح العيون والمنكوبة.
  • قال المقفي الحشير نبي التوبة نبي الرحمة نبي الملحمة عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان الله صلى الله عليه وسلم يسمي نفسه باسمنا، فقال أنا محمد، أنا محمد، أنا الرب، وفي رواية أخرى نبي الملحمة.
  • المختار، المصطفى، الشفيع، الشفيع، الصادق قال ابن حجر من أسمائه المشهورة المختار، المصطفى، الشفيع، الصادق المأمول.

والدا النبي

والده عبد الله بن عبد المطلب الهاشمي القرشي، وهو الابن العاشر لعبد المطلب، ويسمى الذبيح. ومنعته قريش، فذبح عليه مائة من الإبل فدية. كان يخرج للتجارة بأموال قريش إلى سوريا، وفي طريق عودته ذات مرة أثناء مرورهما بالمدينة المنورة، مرض عبد الله، فقرر البقاء مع أعمامه من بني النجار، ومات. هناك في سن ال 25.

والدته أمينة بنت وهب الزهرية القرشي، تزوجها عبد الله بن عبد المطلب، وتوفيت وهي حامل لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهي عائدة من تجارة في الشرق.

نسب النبي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، أشرف على خلق HSPA، وأحسن النسب، رسول الله صلى الله عليه وسلم “اختار الله كنانة ولد إسماعيل، واختار قريش من كنانة، اختار من قريش بني هاشم، واصطفانة. عن بني هاشم “نسبة السلام صلى الله عليه وسلم لعدنان متفق عليه. وأما نسبه بين عدنان إلى إسماعيل بن إبراهيم عليهم السلام فهو مختلف. وقيل بينهم تسعة آباء، وقيل سبعة، واختلفوا في أسماء بعض الآباء. قال الذهبي رحمه الله هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، واسم عبد المطلب شيبة بن هاشم، واسمه عمرو بن عبد مناف، واسمه المغيرة بن قصي، واسمه زيد بن كلاب بن مرة بن لبة بن لبي بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة، واسمه عامر بن الياس بن مضر بن نزار بن. معاد بن عدنان، وعدنان من أبناء إسماعيل بن إبراهيم – صلى الله عليهم وعلى نبينا وسلم ونبينا بالإجماع.