من أسماء المجلدات المقبولة، يتم ذكر مصطلح المجلد في أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الحديثة، ويشير إلى أنه المكان الذي يتم فيه تخزين العديد من الملفات والصور والأغاني والمستندات، حيث ينظم الجهاز ويسهل الوصول إلى ما يريده المستخدم فالمجلدات مهمة جدًا في تلك الأجهزة، ومن خلالها سنطلعك على موضوعنا وما يتعلق به.

ما هو المجلد

هي مساحة لتخزين العديد من الملفات، فهي تشبه في تكوينها مكتبة تحتوي على أرفف، ويحتوي كل رف على مجموعة من الكتب الموضوعة بداخله، ويمكن أن يحمل خصائص مشابهة لسمات الملف والمجلد. هو أيضًا وسيلة لتنظيم البرامج والمستندات على القرص، حيث يعرض ويختار محركات الأقراص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويعرض الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وأجهزة التخزين القابلة للإزالة.

أسماء المجلدات المقبولة

هناك العديد من الأسئلة التي تظهر على شكل دائرة بالإجابة الصحيحة، ومثل هذا السؤال يظهر بعض الخيارات على أسماء المجلدات، والتي يجب على الطالب الاختيار من بينها، على سبيل المثال (النفقات، أعلى / أسفل، جهات الاتصال، الصيف / الشتاء، إجازة، وقت، منزل، مقاطع مضحكة)، ما هي أسماء المجلدات المقبولة الجواب الصحيح معطى أدناه

  • النفقات والاتصالات ومقاطع مضحكة.

وهذا يدل على أهمية المجلدات، واختيار أسماء واضحة ومقبولة من أجل التعرف على المجلدات.

كيفية إنشاء مجلد

لإنشاء مجلد جديد في الجهاز يتطلب عدة طرق وهي

  • افتح مجلد المستندات أو عندما تكون على سطح مكتب الكمبيوتر، حدد جديد.
  • اختر إنشاء مجلد جديد.
  • اكتب اسم المجلد، ثم اضغط على مفتاح الإدخال (Enter).

أنواع المجلدات

هناك عدة أنواع من المجلدات أهمها

  • مجلدات Windows مجموعة مخصصة وثابتة من المجلدات تنظم البرامج والملفات والبرامج الخاصة بنظام التشغيل.
  • المجلدات المخصصة هي المجلدات الخاصة بك التي تقوم بإنشائها على سطح المكتب أو في أي مكان آخر للاستفادة من ميزات الكمبيوتر الخاصة لتوفير الوقت والجهد.
  • المجلدات المتداخلة يمكن أن يحتوي كل مجلد على مجموعة من المجلدات، وهذا ما يسمى بالتداخل، ويعمل بشكل كبير في تنظيم الملفات في تسلسل هرمي منطقي، على سبيل المثال هناك مجلد بعنوان الواجب المنزلي، ويمكن للطالب أن يضع داخل هذا المجلد عدة مجلدات تتضمن، مثال واجب منزلي للغة العربية، واجب رياضيات، واجب منزلي للغة الإنجليزية، وهكذا، فهذه الشرح طريقة تسهل عملية البحث.