خضعت شبه الجزيرة العربية لحكم موحد مثل ماكانت عليه في عصر الرسول صلى الله عليه صواب خطأ، هو أحد الأسئلة المدرسية التي يبحث عنها العديد من الطلاب، حيث أن تاريخ شبه الجزيرة العربية غني بالإنجازات والفتوحات التي حدثت على أرضها. مع هذا السؤال.

خضعت شبه الجزيرة العربية لحكم موحد مثل ماكانت عليه في عصر الرسول صلى الله عليه صواب خطأ

تقع شبه الجزيرة العربية في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا، وازدهرت معظم الحضارات التي كانت موجودة فيها في جنوب الجزيرة قبل ظهور الإسلام، وخضعت شبه الجزيرة العربية لحكم موحد. سواء كانت صحيحة أم خاطئة الجواب

  • الجواب خاطئ.

حيث لم يكن خاضعا للحكم كما كان عليه الرسول سواء قبل الإسلام أو بعده، حيث كانت الجزيرة العربية خاضعة لحكم الممالك والقبائل، وكان حكم العرب يقسم حسب توزيع الممالك في شبه الجزيرة العربية.

حكم الجزيرة العربية

تغير مركز الخلافة في شبه الجزيرة العربية عندما حكمت الدولة الأموية لدمشق، وظلوا في السلطة لفترة طويلة ساعدت في نهوض شبه الجزيرة العربية ودفعها إلى الأمام. في تلك الفترة ازدهر العلم وأقيمت المبادئ الأساسية للإسلام، وبعد ذلك سيطرت الدولة العباسية على الحكم وبقيت فيه 100 عام.

تاريخ شبه الجزيرة العربية

قبل ظهور العرب في الجزيرة العربية، كانت الفترة السابقة على ذلك تسمى فترة الجهل، حيث كانت شبه الجزيرة العربية تعيش فترة من الظلام في مختلف المجالات. وفيما يلي أهم المصادر التي استخدمها المؤرخون للتعرف على تاريخ العرب بدقة

  • المصادر الأجنبية المكتوبة هي تلك التي تحتوي على قصص مكتوبة وحكايات اليهود، بالإضافة إلى كتابات المؤرخين مثل الرومان واليونانيين.
  • تشمل الآثار الكتابات القديمة والآثار المعمارية.
  • المصادر العربية المكتوبة والمتمثلة في القرآن الكريم والأحاديث وكتب التفسير والتاريخ والجغرافيا.