مشروع عن اليوم الوطني 91 السعودي لعام 1444/2023، الذي كان ولا يزال يمثل ذكرى خاصة جدا لجميع أبناء السعودية لما لها من ذاكرة خاصة ومتميزة. لقد كانت بالفعل نقطة تحول كبيرة جدًا في تاريخ هذا البلد، وتكثر الاحتفالات في هذا اليوم، كما تزداد الطفرة الاقتصادية لبعض السلع والخدمات، وخاصة التوزيعات والهدايا الوطنية، في هذا السياق، سيتم تقديم دراسة جدوى لفكرة مشروع كامل ومربح لليوم الوطني بالتفصيل.

موعد اليوم الوطني السعودي 91

يعود سبب الاحتفال (بالإنجليزية اليوم الوطني السعودي) وسبب الاحتفال به إلى بعض الأحداث المهمة التي شهدتها المملكة في هذا اليوم الموافق 23 سبتمبر على مر السنين، وأهمها بالطبع الحقيقة. أن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله أعلن توحيد أجزاء المملكة. تصبح المملكة دولة واحدة بتفعيل المرسوم الملكي الذي ينص على نقل اسم هذه الدولة من مملكة نجد والحجاز إلى السعودية. جدة، مع ارتفاعها الكبير في عام 2014، يشهد اليوم الوطني عددًا كبيرًا من الاحتفالات والفعاليات المهمة سنويًا، ويصادف موعد اليوم الوطني السعودي 91 يوم الخميس (23/09/2023 م) الموافق أيضًا (16 /). 02/1444 هـ).

مشروع عن اليوم الوطني 91 السعودي لعام 1444/2023

خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي. يأتي مواطنو المملكة لشراء عدد كبير من الأصناف بمناسبة العيد الوطني، لكن المواد الأولية لإنتاج هذه الأصناف وكذلك منافذ البيع بالجملة تقدم عددًا كبيرًا من العروض والخصومات عليها مع اقتراب الوطني. اليوم ومن خلال الموقع الرسمي. ويمكن استغلال الطفرة الاقتصادية لهذه الأغراض في العيد الوطني وإقامة مشروع مربح في هذا اليوم، ومن الأمثلة على ذلك ما يلي

مشروع بيع مستلزمات العيد الوطني

كما أشار خبراء اقتصاديون من داخل وخارج المملكة إلى أن نسبة مبيعات متطلبات اليوم الوطني السعودي داخل المملكة ضخمة للغاية في عالم الاقتصاد والتجارة. إذ يحرص جميع أبناء المملكة، كباراً وشباباً، رجالاً ونساءً، على الاحتفال بهذا اليوم المميز بشتى الطرق للتأكيد على حب الوطن وإدخال البهجة والسعادة لقلوب الجميع ؛ ينصح الخبراء الشباب بالاهتمام بعمل المشاريع الصغيرة و ذات المدة المحددة في هذه الأثناء مثل عمل المشروع لبيع مستلزمات العيد الوطني وهو من المشاريع الموسمية التي يمكن تنفيذها يتبع

القيمة الرأسمالية للمشروع

رأس مال هذا المشروع صغير حيث أن الفرد لا يحتاج لمنافذ بيع متخصصة ولا يحتاج لعمال ولكن يتم تنفيذه من قبل صاحب المشروع وحده وهو مشروع موسمي ذو مدة محددة وبالتالي ؛ يمكن البدء في هذا المشروع وتنفيذه برأس مال يتراوح بين 500 إلى 1000 ريال سعودي.

اغراض المطلوبة للمشروع

يتطلب مشروع لوازم اليوم الوطني توفير أهم المنتجات والأغراض والمستلزمات الأساسية التي يقبلها أبناء المملكة في مواسم الاحتفال بالعيد الوطني، ومن أهمها ما يلي

  • صور الملك عبدالعزيز آل سعود مؤسس المملكة وصور الملك سلمان وكذلك صور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله.
  • اشتر أعلام العيد الوطني للأطفال وأيضًا أعلام العيد الوطني للسيارات والنوافذ والمحلات التجارية.
  • إكسسوارات اليوم الوطني للأطفال والنساء والرجال التي تحمل دائماً ألوان علم المملكة وشعار اليوم الوطني
  • هدايا العيد الوطني الجاهزة والتوزيعات.
  • قبعات وبالونات تحمل ألوان العلم السعودي أو هوية اليوم الوطني.
  • بروش العيد الوطني.
  • قمصان العيد الوطني وملابس العيد الوطني بشكل عام.
  • وشاح العيد الوطني.
  • الكيك والحلوى اليوم الوطني.
  • صور وبطاقات تهنئة باليوم الوطني.

أماكن لشراء اغراض مشروع العيد الوطني

هناك العديد من الأماكن التي يمكن لصاحب المشروع من خلالها شراء مستلزمات العيد الوطني بأسعار مناسبة، مثل

  • أسواق ومنافذ البيع بالجملة منتشرة في العديد من محافظات ومدن المملكة.
  • الشراء من خلال بعض المتاجر عبر الإنترنت مثل Haraj.com ؛ حيث يمكنك العثور على تجار جملة متخصصين في بيع مستلزمات اليوم الوطني السعودي.
  • أثناء الشراء يفضل الحصول على الإمدادات من منافذ البيع أو التجار الذين يقدمون هذه الإمدادات في علب كرتون أو أكياس مناسبة وعشرات ؛ حتى لا يتحمل صاحب المشروع تكلفة شرائه من مكان آخر، خاصة أنه لا يمكن بيعه دون تعبئته وامتلاكه دزينة خاصة به.

طريقة تسويق وبيع منتجات المشروع

هناك مجموعة من المبادئ التوجيهية لتسويق وبيع المنتجات لهذا المشروع ؛ حيث أن البعض راض عن تسويق المشروع بين الأقارب والمعارف من حولهم فقط ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا، خاصة في حالة الفتيات والنساء، في حين أن أصحاب الخبرة في هذا النوع من المشاريع ؛ لقد أشاروا إلى مجموعة من النصائح والإرشادات الخاصة بمشروع لوازم اليوم الوطني التي ستعزز بشكل كبير الربح من هذا المشروع، مثل

  • من الضروري الاعتماد على التسويق الميداني للمشروع وعدم الاكتفاء بالتسويق بين المعارف من المنزل فقط ؛ لأن ذلك قد يقلل من أرباح المشرع إلى 300٪، وربما أقل من ذلك.
  • من الضروري اختيار الأماكن الميدانية المناسبة التي يتكرر فيها المشاة وتمر السيارات، ومن السهل الوقوف والحصول على الإمدادات سواء للأشخاص الذين يمرون أو لسائقي السيارات.
  • من الضروري عرض عينة من جميع المستلزمات المتاحة للبيع بشرح طريقة واضحة حتى يلاحظها الناس، وبعد ذلك ؛ يأتون لشراء كل مستلزمات العيد الوطني.
  • يتضاعف معدل نجاح هذا المشروع إذا كان مكان الإقامة في مدينة أو محافظة مكتظة بالسكان من جهة، وتكثر الاحتفالات بالعيد الوطني من جهة أخرى.
  • لا بد من البدء ببيع مستلزمات العيد الوطني باكراً أي قبل أربعة أيام على الأقل من 23 سبتمبر وهو اليوم الوطني ويفضل البدء بالبيع اعتباراً من 17 سبتمبر كحد أقصى للبدء المشروع.
  • من الضروري أن تبدأ ممارسة البيع من الصباح ؛ خاصة وأن حركة المبيعات تتناقص كثيراً بعد العاشرة مساءً.
  • احرص على عدم البدء بقيمة رأسمالية تزيد عن 1000 ريال سعودي، وعدم المبالغة في شراء هذه المستلزمات بكميات أكبر من اللازم. حيث أن مدة المشروع قصيرة ولا تتعدى 5 أيام بيع في أغلب الأحوال ؛ من الضروري شراء كميات مناسبة يمكن بيعها بالكامل خلال مدة المشروع فقط.
  • في حالة تسويق المشروع عبر الإنترنت فقط ؛ من الضروري تقديم خدمة إمدادات الشحن للعملاء ؛ من أجل تحقيق قدر جيد من الأرباح.

أفكار مشروع جديد اليوم الوطني 91

لا تقتصر مشاريع العيد الوطني على الربح فقط ؛ بل بالإمكان إطلاق بعض المشاريع الثقافية لهذا اليوم من شأنها أن تعزز درجة الوعي والثقافة العامة لدى أبناء المملكة وخاصة الشباب والأطفال. ومن الأمثلة على ذلك ما يلي

  • تنظيم المعارض وورش العمل التي تعرض بعض الأعمال المعبرة عن التراث الوطني السعودي والشعبي، وكذلك عرض منتجات ورش العمل سواء كانت رسومات أو أصناف يعدها الطلاب والشباب في هذه المعارض، وبيع هذه الأصناف بأسعار معقولة. أسعار العارضين.
  • تنظيم مهرجان العيد الوطني الذي يشمل حفلات مختلفة من خلال تنظيم برنامج احتفالي خاص وعروض فنية وألعاب للكبار والصغار، والحصول على مبالغ رمزية لدخول المهرجان.
  • تنظيم مختلف المسابقات الثقافية والفنية والمواهب وتوزيع بعض الهدايا على الفائزين وتسجيل وبيع النسخ الفائزة من القصائد والأغاني الوطنية الجديدة والنثر أو غيرها للحضور بأسعار رمزية.