هؤلاء المعلمون يعملون مجتهدين في جمله فعل من الافعال الخمسه وهو، وهي الأفعال الخمسة في اللغة العربية هي أفعال حاضرة، لكنها تخضع لعدة شروط، ومن خلال هذه الشروط تجعل المضارع أحد الأفعال الخمسة، سيتم أيضًا تناول التعبير عن هذه الأفعال في حالاتهم. الثلاثة هم اسمي، ونصب، وحازم.

الأفعال الخمسة في اللغة العربية

يطلق عليه خمسة أفعال لأنه يظهر في خمسة أشكال، وهي أفعال في زمن المضارع، ولكن يتم إقرانها مع Alif Monday، أو المؤنث pi، أو المذكر بصيغة الجمع bouao. يصبح قيد التشغيل، وبواسطة الواو الأصلي، سيصبح الجمع المذكر للغائب قيد التشغيل، ولكن عندما يستند إلى waw، فإن الجمع المذكر للمرسل إليه سيصبح أنت تركض، بينما عندما يقترن بالجمع المؤنث للمرسل إليه، تصبح أنت تركض، وبالتالي هذه هي الأشكال الخمسة للأفعال الخمسة في اللغة العربية.

هؤلاء المعلمون يعملون مجتهدين في جمله فعل من الافعال الخمسه وهو

يكمن النحو في الأفعال الخمسة في ثلاث حالات، وهي حالة الاسمية، والنصب، والحازمة. وتجدر الإشارة إلى أنها لا تُحدث كسرًا أو بقصد الكسر، لأن الأفعال لا تُدار باللغة العربية، حيث أن حرف الجر مرتبط بالأسماء فقط بدون أفعال. الخمسة وهي كالتالي

  • عند البحث في هذه الجملة عن فعل في زمن المضارع مرتبط بـ Alif Monday أو المجموعة Wow أو Y عنوان المؤنث، نجد أن الفعل يعمل وهذه الشروط تنطبق عليه، وبالتالي فإن الفعل يعمل خارج خمسة أفعال وهذه هي الإجابة الصحيحة.
  • صيغة الفعل الذي يعملون فيه هو فعل المضارع مرفوع والإشارة مرفوعة بإثبات الراهبة لأنها أحد الأفعال الخمسة، والواو هي مجموعة waw وهي ضمير متصل مبني في المكان من الموضوع.

التعبير عن الأفعال الخمسة في الحالة الاسمية

كما ذكرنا سابقًا، الأفعال الخمسة هي أفعال حاضرة، لكنها مرتبطة بألف اثنين، أو مجموعة واو، أو عنوان مؤنث ي، وبناءً على جملتنا السابقة، تأتي هذه الأشكال الخمسة على النحو التالي إنها تعمل، تعمل، أنت تعمل، تعمل، أنت تعمل، وما يلي هو تعبير عن كل هذه الصيغ الخمس

  • إنها تعمل، إنها تعمل يتم رفع فعل المضارع وعلامة التأكيد الاسمي للراهبة لأنها أحد الأفعال الخمسة، والألف هي الألفان وهي ضمير متصل مدمج مكان الموضوع.
  • أنت تفعل، إنها تعمل فعل من الاسم الحالي وعلامة مرفوعة بتأكيد الراهبة لأنها أحد الأفعال الخمسة، وواو هي مجموعة واو وهي ضمير متصل مبني في مكان موضوع ترشيحي.
  • أنت تفعل فعل المضارع مرفوع وعلامة مرفوعة بإثبات n لأنه أحد الأفعال الخمسة، و ya هو العنوان المؤنث وهو ضمير متصل مبني في مكان رفع الفاعل.

التعبير عن الأفعال الخمسة في حالة النصب

يكمن التعبير عن الأفعال الخمسة في حالة النصب بحذف الراهبة سواء كان الفعل معيبًا أو الآخر صحيحًا، وتجدر الإشارة إلى أن حالة النصب للأفعال الخمسة تحدث عندما يسبق الفعل إحدى أدوات المفعول التالية that، will، ki، until، lam reasoning، lam ingratitude، fa السببية، و waw، على سبيل المثال (لن تفعل ذلك)، لأنها أداة نصية، والفعل do هو فعل زمن المضارع مع balan وإشاراته في حالة النصب هي حذف n لأنه أحد الأفعال الخمسة.

التعبير عن الأفعال الخمسة في حالة الجزم

آخر حالة من تحليل الأفعال الخمسة هي الإيجاب، والتي تكمن أيضًا في حذف الراهبة كما هو مذكور في حالة النصب، ويتم تأكيد الأفعال الخمسة إذا سبقتها إحدى أدوات التأكيد التالية لا nahiya لا نفي، أمر لام، لما معنى النفي، وإذا حدث الفعل في إحدى حالات اليقين، مثل الوقوع في إجابة الشرط بأداة جازمة أو إجابة الطلب.