هو جهاز إلكتروني يمكنه اتباع تعليمات محدده للقيام باتخاذ القرارات، نستخدم خلال يومنا هذا العديد من الأجهزة التي تسهل علينا وقتنا وجهدنا، وفي دورة الحياة نستخدم العديد من أجهزة الذكاء الإلكترونية مثل الهواتف الذكية وتقنية المنزل الذكي المنتشرة حديثًا، ومن هذا المبدأ سوف نقدم لكم من خلال الأسطر التالية في كل شيء عن هذا الجهاز.

هو جهاز إلكتروني يمكنه اتباع تعليمات محدده للقيام باتخاذ القرارات

الجهاز الذكي هو أداة إلكترونية قادرة على التواصل والمشاركة والتفاعل مع مستخدمه والأجهزة الذكية الأخرى. على الرغم من صغر حجمها عادة، تمتلك الأجهزة الذكية عادة قوة حوسبة تبلغ بضعة غيغابايت. لحل هذا السؤال الذي جاء في شكل خيارات متعددة، يتعين على الطالب تحديد الصواب من الخطأ، وهذه الخيارات هي الكمبيوتر أو الماسح الضوئي أو الطابعة. والجواب الصحيح هو

  • جهاز إلكتروني يمكنه اتباع تعليمات محددة لاتخاذ القرارات هو جهاز كمبيوتر.

تم إنشاء الكمبيوتر من أجل تنفيذ التطبيقات، حيث توفر تقنياته مجموعة متنوعة من الحلول باستخدام مكونات الأجهزة والبرامج المتكاملة. يعمل الكمبيوتر باستخدام برنامج يمثل العمليات الحسابية الأرقام العشرية باستخدام سلسلة من الأرقام وأنظمة العد الثنائي.

ما هو الحاسوب

الكمبيوتر هو جهاز إلكتروني قابل للبرمجة يستخدم البيانات الأولية كمدخلات ويعالجها من خلال مجموعة من التعليمات حتى ينتج في النهاية مخرجات. يتم عرض هذه المخرجات مباشرة بعد إجراء العمليات الحسابية والمنطقية. يمكنه أيضًا حفظ النواتج لاستخدامها مرة أخرى في المستقبل. يمكن للكمبيوتر التعامل مع الحسابات العددية وغير العددية.

كلمة “كمبيوتر” مشتقة من الكلمة اللاتينية “كمبيوتر” والتي تعني الحساب. تم تصميم الكمبيوتر منذ فترة طويلة لتنفيذ التطبيقات وتقديم مجموعة واسعة من الحلول باستخدام مكونات الأجهزة فيه والبرامج المتكاملة. من خلال برامجه، يمكنه العمل على تمثيل الأعداد العشرية بسلسلة من الأزواج. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكمبيوتر على ذاكرة تخزن البيانات والبرامج ونتائج المعالجة. تسمى مكونات الكمبيوتر بالآلات التي تشمل الأسلاك والترانزستورات والدوائر وأجهزة القرص الصلب. يعود أصل أول كمبيوتر إلى مخترعه، تشارلز باباج، الذي اخترع أول كمبيوتر عام 1837. وباستخدام البطاقات المثقبة كذاكرة للقراءة فقط، تم تسمية باباج بأبي الكمبيوتر لأنه كان أول من اخترع هذا آلة.

مكونات الكمبيوتر

مكونات الكمبيوتر هي الأجزاء الأساسية التي لا يمكن لجهاز الكمبيوتر العمل بدونها، وهي كالتالي

  • المعالج ينفذ التعليمات من البرامج والأجهزة.
  • الذاكرة هي الذاكرة الأساسية لنقل البيانات بين وحدة المعالجة المركزية والتخزين.
  • اللوحة الأم الجزء الذي يصل بين جميع الأجزاء أو المكونات الأخرى للكمبيوتر.
  • جهاز التخزين يخزن البيانات بشكل دائم، على سبيل المثال القرص الصلب.
  • جهاز الإدخال يسمح لك بالاتصال بجهاز كمبيوتر أو إدخال البيانات مثل لوحة المفاتيح.
  • جهاز الإخراج يمكّنك من رؤية شاشة الإخراج على سبيل المثال.