العاصفة الشمسية 2022 تهدد الانترنت في العالم، العواصف الكهرومغناطيسية المنبعثة من الشمس لا تهدد البشر أنفسهم، لكنها قد تؤدي إلى انهيار الإنترنت على الكوكب بأسره، ومن خلالها سنشرح ماهية العواصف الشمسية، وتأثيرها على شبكة الويب العالمية.

ما هي العاصفة الشمسية

تعتبر العاصفة الشمسية من أخطر الأنشطة الشمسية، حيث تؤدي إلى انفجار هائل للرياح الشمسية والموجات الكهرومغناطيسية التي ترتفع فوق الهالة الشمسية. من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى الإضرار بالإنترنت في جميع أنحاء العالم، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن المناخ الشمسي سيتدهور تدريجيًا في دورة النشاط الشمسي الـ 25 الجديدة. أثناء القذف الكتلي الإكليلي.

العاصفة الشمسية 2022 تهدد الانترنت في العالم

على مدار التاريخ الحديث، تم تسجيل عاصفتين من هذه العواصف الشمسية. الأول هو حدث كارينغتون، الذي وقع في عام 1859 م، حيث اشتعلت النيران في خطوط التلغراف في أوروبا وأمريكا الشمالية بسبب الاضطرابات المغناطيسية الشديدة التي ضربت الأرض، وفي عام 1989 كانت هناك عواصف شمسية صغيرة قطعت الكهرباء عن مقاطعة كيبيك الكندية بأكملها لمدة تسع ساعات متتالية، وفي عام 2003، حدث توهج عيد الهالوين في الشمس، مما أدى إلى حدوث اضطراب كبير في شبكات الهاتف والإنترنت، ومنذ ذلك الحين أصبحت الحضارات البشرية أكثر اعتمادًا على خطوط الإنترنت.

وما زالت الآثار المحتملة لعاصفة شمسية ستضرب الأرض غير معروفة بالكامل، لكن من المحتمل أن تتعرض اتصالات الإنترنت المحلية والإقليمية لخطر ضئيل فقط، في حين أن الخطر الحقيقي والانهيار التام، وفقًا للعلماء. تقديرًا، ستكون كبلات الإنترنت الطويلة تحت البحر التي تربط قارات بأكملها، وتحذيرًا من مدى خطورة هذا الحدث، قال جيوتي يجب على مشغلي الإنترنت التعامل بجدية مع تهديد الطقس الشمسي وشدته، وكخطوة أولى، المزيد من الكابلات يجب وضعها على خطوط العرض المنخفضة.

أضرار العاصفة الشمسية

تغمر الشمس الأرض دائمًا بضباب من الجسيمات الممغنطة المعروفة بالرياح الشمسية، وأحيانًا تزداد قوة الرياح الشمسية مسببةً عاصفة شمسية يمكن أن تؤدي إلى نتائج كارثية على شرح طريقة الحياة الحديثة، وتشمل أضرارها

  • يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية في انقطاعات طويلة في الكهرباء والاتصالات وإمدادات المياه وشبكات التدفئة.
  • يمكن أن تسبب العواصف الشمسية العديد من الأضرار للسيارات الكهربائية.
  • يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية في وقوع حوادث خطيرة للأقمار الصناعية وأنظمة الملاحة الجوية والبحرية.
  • يمكن أن تؤثر العواصف الشمسية على الحمض النووي للكائنات الحية، بما في ذلك البشر.