متى نهاية الفصل الدراسي الأول 1444، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة، بحسب بيان رسمي لها، موعد بدء وانتهاء كل فصل دراسي لهذا. عام دراسي 1444 والذي تبين أنه سيعمل بنظام ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين دراسيين فقط. يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا كوفيد -19، ومن خلاله سنشرح لكم خطة الوزارة للعملية التعليمية لهذا العام، مع توضيح موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول.

التقويم الأكاديمي 1444

وضعت وزارة التربية والتعليم في السعودية نظامًا جديدًا هذا العام في العملية التعليمية، يستبدل نظام فصلين دراسيين بنظام الثلاثة فصول الدراسية، من أجل تحقيق التطوير المطلوب في التعليم وفقًا لأهداف رؤية 2030 وهي العمل على رفع كفاءة المعلمين وزيادة وتطوير مهارات الطلاب والطالبات في مختلف المجالات. المراحل التعليمية والحد من التجمعات داخل الفصل، وكان السبب الرئيسي وراء اتخاذ مثل هذه القرارات انتشار فيروس كورونا كوفيد -19.

نهاية الفصل الأول 1444

ومن المقرر له أن ينهي الفصل الدراسي الأول ويبدأ إجازته في 20/4/1444 هـ والتي ستوافق 25/11/2023 م في السعودية، أي أنه لا يزال أمامه نحو 75 يوماً حتى يومنا هذا. موعد الإجازة، وبذلك اتضح أن الإجازة ستستمر. لمدة 10 أيام، ليبدأ الفصل الدراسي الثاني في 1/5/1444 الموافق 5/12/2023، ومن المعروف أن بداية العام الدراسي في السعودية كان في الحادي والعشرين من الشهر الجاري. محرم 1444 الموافق 29 أغسطس 2023. استمر الفصل الدراسي الأول قرابة 100 يوم.

عام دراسي نظام ثلاثة فصول 1444

تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، وكانت التعديلات على النحو التالي

  • قسّم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية مكتملة.
  • هناك عطلة رسمية بين كل فصل دراسي.
  • حدوث بعض التعديلات خلل في هيئة التدريس لاستكمال النظام التعليمي.
  • تطبيق النظام الحديث في التعلم المدمج للطلاب.
  • تنفيذ نظام التدريب العملي للطلاب حسب الحاجة.

رابط وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن التقويم الأكاديمي

يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في السعودية وصفحة التقويم الأكاديمي للاستعلام عن خطة التقويم الأكاديمي ومعرفة نهاية الفصل الدراسي الأول 1444 “”. كما يمكنك الاستفسار عن أي شيء آخر يتعلق بالتعليم في المملكة والاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة.