من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية السيرة الذاتية، الممثلة الأردنية الشابة التي أثارت الجدل مؤخرًا، ودوائر البحث ضجت باسمها عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي. لمن سنعرض لكم قصة دانا المساعيد كاملة، ونبين لكم من هي دانة المساعيد.

من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية السيرة الذاتية

دانة المساعيد ممثلة أردنية، مقيمة في الكويت، من مواليد 3 أكتوبر 1996، تبلغ من العمر 24 عامًا. بنات الثانوية، مسلسل درامي كويتي أنتج عام 2011، عُرض في ذلك الوقت على تلفزيون دبي، وهو مقتبس من رواية “بنات الجامعة” للكاتب محمد النشمي.

حكاية مسلسل بنات الثانوية

تدور قصة المسلسل الكويتي “ثانوية بنات” حول 5 مراهقات في إحدى المدارس الثانوية، وعلاقة هؤلاء الفتيات بالمجتمع المحيط بهن وأسرهن وبيئتهن المدرسية.

دانة المساعيد السيرة الذاتية

بعد أن تعرفنا على دانة المساعيد في سلسلة ثانوية البنات نقدم لكم سيرتها الذاتية كاملة

  • الاسم دانا محمد محيلان المساعيد.
  • مولود 3 أكتوبر 1996.
  • العمر 24 سنة.
  • مكان الميلاد عمان – الأردن.
  • الديانة مسلم.
  • الجنسية أردني.
  • المهنة ممثلة.
  • سنوات النشاط 2009 حتى الآن.
  • أشهر أعمالها الثانوية بنات – عشاق رغم الطلاق – حريم أبي.

القصة الكاملة لدانا المساعيد

في الآونة الأخيرة، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بقصة دانة السعيد وتهديدها بالقتل، وبدأت قصتها عندما انفصلت والدتها ووالدها عن بعضهما البعض، وعاشت دانا مع والدتها بعد الانفصال، لكن حياتها لم تكن مستقرة، ولما كان والدها وأقاربها من الأب يهددونها هي ووالدتها، فقد اختطفوها لمدة 8 أشهر، واستطاعت دانا العودة إلى والدتها بعد أن أهانوا والدتها وأخذوا منها نقودًا مقابل عودة ابنتها، رغم ذلك. لم تتوقف التهديدات لدانا، وهددوها بالقتل وقطع الرأس، الأمر الذي جعل دانة تستهوي السلطات الكويتية والأردنية عبر حسابها الرسمي عبر إنستجرام وتويتر، وتعيش دانا حاليًا في الإمارات العربية المتحدة، وتطلب الحماية من السفارة الأردنية الهاشمية في أبو ظبي، وبعد انتشار قصة دانة والصادرة عن الأقسام البحثية، دعا رواد مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المعنية إلى توفير المعلومات اللازمة. استدارة لدانا والاستجابة بسرعة قبل فوات الأوان.

دانة المساعيد مهددة بالقتل

نشرت دانة المساعيد مقطع فيديو على حسابها الرسمي على انستجرام، تشرح فيه قصتها وتطلب المساعدة قائلة كنت سأنتحر من الطابق الثالث، وكنت في الأردن بعد أن تمكنت من الوصول إلى والدتي. ذهبت إلى محكمة الأسرة. الأردن يعلم ذلك، والسفارة الأردنية في دولة الكويت تعرف ذلك، بخلاف الاعتداء على الأسرة والشرف والأسرة، ولا أحد يقول إنك لم تقدم بلاغات “. تهديدات بالقتل.”

وتابعت حديثها قائلة قبل ذلك كانت والدتي تساوم بمبلغ 100 ألف دينار كويتي وسلمنا لك الفتاة. أقول شهيدًا، كانوا يجرونني كالكلب في المحاكم، وإذا رفضت وقلت لا، فإنهم يهددونني بإراقة الدماء وإراقة الدماء، من أجل رفع قضايا ضد والدتي وأخذ المال منها وأمي بعد كل هذه المعاناة أعادني إلى الكويت وهو يرسل لي التهديدات حتى الآن. تعذبني 3 أشياء، لقد ابتعدت عن منزلي، حيث نشأت، واحتضان أمي، والتهديدات المستمرة “.

دافعت عن نفسها وقالت “يا جماعة، أنا لا أبحث عن صيحات أو شهرة، أنا أبحث عن حقي، ربي خلقني حرًا، لا أحد يختار حياتي ولا أحد يختار الزواج مني، ولا أحد ينتهي بي. روحي ويذبحني متى شاء، أنا شخص أتلقى تهديدات لمدة عامين، سبق لي أن خطفت ونبعدوني عن والدتي، بخلاف العنف الأسري، بخلاف الضرب، وتعرضت للتهديد، ومن تبعوني. أنا أعرف ما أقوله لفترة طويلة “.

ووجهت حديثها إلى والدها وعائلته وقالت لو وضعوا سيوف الدنيا على رقبتي وذبحوني لما أسكت.

دانة المساعيد تستغيث ويتبرأ منها والدها

ناشدت دانة المساعيد السلطات عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتبت/

أنا دانة المساعيد أردنية الجنسية وأم كويتية. الأم تتعرض لتهديدات بالقتل. بكل شفافية ودعاية من عائلة أبي، أخذني والدي من والدتي وأخذتني أمي بشكل قانوني إليها. بعد ذلك، لم يتركوني للحظة لأعيش بسلام. أطالب من أعلى السلطات بحمايتي، لا تجعلوني الضحية التالية وأرفع صوتي في كل مكان “.

ثم نشرت دانا تغريدة هاجمت فيها والدها الذي نفى تهديداتها بالقتل، وكتبت “يا سلام على أي حال أنت لست والدي، ولم يكن هناك يوم كنت فيه أبي. في نظر الناس وفي المحكمة، الشرح طريقة الصحيحة لتظهر لي أن أمشي هي أن أبيع جسدي لرجل تختاره وتأخذ منه مبلغًا ماليًا، لكنك تشبه شعبي “. ثم نشرت دانا تعليقاً لوالدها محمد المساعيد، ونص التعليق بسم الله الرحمن الرحيم هذه الفتاة كاذبة كاذبة. ألوم موقع Roya الذي يبث مثل هذه الأخبار من فتاة كاذبة، هي ووالدتها، وأنا من عشيرة القيم والمبادئ. أنا أسمح بمثل هذه الأفلام ووفق الله وهو خير وكيل. أقسم بالله لمدة ثلاث سنوات. جنسية.” وعلقت دانا على التدوينة السابقة لوالدها وكتبت لتلتصق بعشيرة القيم لحمايتك بعد أن تعلمت كل شيء ووضعته أمام الناس أوه، خسارته، لكني أحمل اسمك، خسارته على مدار الوقت الذي جعلني ابنة لك على أي حال. سأموت، لكن كل شيء يسير أمام الناس وشفق الساعة، سنرى نموه معه. ثم تلقت دانة المساعيد تهديدًا آخر، نشرته عبر منشور على حسابها على تويتر، وكتبت “تعلمون الآن لماذا أصرخ وأقول، احميني، أنقذني، أنا في خطر. أنا أعيش أيها السلطات. من فضلك، أتوسل إليك. سوف انهار “.

هاشتاغ تويتر حفظ دانا المساعيد

ملأ موقع التواصل الاجتماعي تويتر قصة دانة المساعيد بعد أن نشرت معاناتها في الفيديو المذكور، وبعد انتشار قصة دانا أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ “احفظ دانا السعيد”، أملا في مساعدتها في معاناتها وإنقاذ حياتها المهددة بالموت. وجاءت بعض تغريدات الجمهور العربي على النحو التالي/

  • كتبت سارة “كاذب والدها يحاول تبرير نفسه. لا تصدق ل.
  • وغرد حساب باسم المهيري قائلًا “بخلاف حقيقة أن حالات قتل كثيرة حدثت لك ضد نساء، وسبب عدم الالتفات إليها، ودينه أحدها. كفى وقللت بأدلة الناس. خطورة.”
  • وكرر المهيري تغريداته على قضية دانا وكتب “أنا أعرف الفتاة شخصيا وأعرف عائلتها. مرحبًا، تم إخبار الأم والفتاة عدة مرات عندما كانت في الكويت، وكان ردهم واحد. هذا مجرد تهديد ولن يتم حل أي شيء. اختطفت الفتاة من والدتها وابتعدت عنها. الآن، أريد ردًا واضحًا مني. عندما قلت إنك أقسمت اليمين، أين أنت المرأة التي دارت في الجوار، ما هو دورك
  • لقد أعمتها حساب يحمل اسم امرأة وكتبت “كلنا مرضى حقًا، أنت شجاع ومحبوب بين الناس، حظ سعيد، يا رب”.
  • وغرد أحمد “تخيل لو عرفته وتمكنت من إيصال القضية إلى” السوشيال ميديا ​​”… لكان من الممكن، بعد الشر، أن تفقدها. أنا فخور بك حقًا، وإن شاء الله سنتمكن من إيصال صوتك. نحن فخورون بأنك واجهت قبحهم وتهديداتهم التي أظهرت لنا فضائحهم .. كلنا نقف معكم وندعمكم دون قيد أو شرط “.

دانة المساعيد بخير وتشكر جمهورها

وطمأنت دانة المساعيد متابعيها ومعجبيها أمس عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي على المحتوى المصور على انستجرام وكتبت أولاً الحمد لله والحمد لله فوق كل شيء، وثانيًا بتقديم الشكر للمحامية العصامية دلال العلي. – ماسالا لفزعها ووقوفها لي، ثالثًا أشكر كل فتاة وكل رجل وقف معي وتفاعل مع قصتي. اليوم، لقد حميتني وروحي ودمي وأبي. أشكر الإمارات الحبيبة. في أقل من 24 ساعة تواصلوا معي، وتواصلت الجهات المعنية، والآن أصبح الأمر بين أيديهم، ولدي أمل وثقة بالله وعليهم، وأنا واثق من شجاعتهم وشجاعتهم. صباح الانسان شكرا يا اولاد حمد المخلصين شكرا لكم ابناء وطني الاردن شكرا لكم اخواتي النساء.

وشكرت معجبيها عبر حسابها الرسمي على تويتر، وكتبت “أموري الآن بخير وتتحسن وللأفضل، وكل هذا هو السبب في ذلك، لأن الحياة كلها لك. سواء أكان مقيمًا أم مواطنًا، ومن له الحق في أخذه.

حسابات دانة المساعيد على مواقع التواصل الاجتماعي

تمتلك دانة المساعيد حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وانستجرام، وسنعرض لكم روابط حساباتها على النحو التالي*

  • انستجرام يمكنكم متابعة حساب دانة المساعيد على انستجرام من خلال الرابط التالي.
  • تويتر يمكنكم متابعة حساب دانة المساعيد على تويتر من خلال الرابط التالي .