المقصود بالوصول إلى أجهزة الأفراد أو الشركات باستخدام برامج خاصة عن طريق ثغرات في نظام الحماية هو ، ​​من أبرز الأسئلة والتعريفات التي وردت في كتاب الحاسب والتقنية لطلبة الصف الثاني المتوسط ​​في مملكة البحرين. السعودية، والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم في المملكة قد أبدت اهتمامًا كبيرًا بالحاسب الآلي في مختلف المراحل التعليمية، إيمانًا منها بأهمية التكنولوجيا في الجيل الحالي والمستقبل، ومن خلالها سنشرح ما هو المصطلح الذي يناسب هذا التعريف.

المقصود بالوصول إلى أجهزة الأفراد أو الشركات باستخدام برامج خاصة عن طريق ثغرات في نظام الحماية هو

يستطيع الدخيل الوصول إلى أجهزة الآخرين بأكثر من شرح طريقة من خلال مجموعة من الثغرات، وهذه الفجوات غالبًا ما تكون المنافذ أو بوابات الجهاز. الجواب الصحيح لهذا التعريف هو

  • اختراق.

الاختراق هو القدرة الكاملة للوصول إلى هدف معين بشرح طريقة غير مشروعة من خلال بعض الثغرات في أي من أنظمة حماية الهدف، أي قدرة المخترق على دخول جهاز الآخرين دون إذن مسبق منهم ودون اعتبار لمقدار الضرر الذي قد يتسبب فيه. له.

ما هي أنواع المتسللين

يُطلق على الشخص الذي يمكنه الوصول إلى جهاز شخص آخر اسم المتسلل، أما الشخص الذي يحذف ملفًا أو ينقل الملفات، فيطلق عليه اسم الهاكر، هناك ثلاثة أنواع من المتسللين

  • النوع الأول يطلق عليهم أصحاب القبعات البيضاء أو المتسللين الأخلاقيين وهم من يساعدون الآخرين على استعادة حساباتهم أو ملفاتهم المسروقة أو المخترقة.
  • النوع الثاني يطلق عليهم أصحاب القبعات السوداء أو المتسللين غير الأخلاقيين الذين يقومون بأعمال تخريبية واختراق حسابات وملفات الآخرين.
  • الثالث القبعات الرمادية وهم الذين يقومون بكلا النوعين من التخريب بأفعال أخلاقية.

من طرق اختراق الجهاز

يتم اختراق أجهزة الكمبيوتر وجميع الأجهزة التقنية بأكثر من شرح طريقة، ومن أبرز هذه الطرق

  • الفيروسات هي نصوص مكتوبة ومضمنة من قبل المتسللين في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا من أجل تنفيذ مهمتهم.
  • طروادة يسمى هذا النوع بـ Trojan hug، حيث يقوم الشخص بتنزيله بنفسه بحجة أنه مفيد ولا يعرف أنه خاص باختراق حساباته واختراقها.
  • Backdoors هي مجموعة من برامج القرصنة التي صممها الهاكرز.