نبذة عن مدير الامن العام الجديد السعودي، الذي سيعين خلفا لمدير الأمن العام الذي أعفي من الخدمة وأحيل للتحقيق بعد سلسلة من التهم الموجهة إليه بالفساد والرشوة وتقديم المصلحة الشخصية والحجز المال العام، وسنتحدث في هذا المقال عن إعفاء مدير الأمن العام السعودي السابق خالد بن قرعر الحربي، بالإضافة إلى ذكر نص الإعفاء كما أصدره جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

إقالة مدير الأمن العام السعودي

بعد تعيين الفريق خالد بن قرعر الحربي مديراً للأمن العام في السعودية في 27 ديسمبر 2022، أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مرسوماً ملكياً في 7 سبتمبر 2022 م. وفيه إعفاء الفريق خالد بن قرار الحربي من منصبه في إدارة الأمن العام السعودي، وإحالته إلى التقاعد، والتحقيق في قضايا الفساد والرشوة والتجاوزات والمخالفات بقصد الاستيلاء على المال العام، بالإضافة إلى اتهامه بالاحتيال وإساءة استغلال منصبه ونفوذه الشخصي من أجل تحقيق مآرب شخصية وغايات خاصة.

نبذة عن مدير الأمن العام السعودي الجديد

واكتفى الأمر الملكي الصادر عن جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتضمين الأمر بإعفاء مدير الأمن السابق الفريق خالد بن كرار الحربي وإحالته على التقاعد والإحالة للتحقيق. منصبه الفريق خالد الحربي.

نص قرار إعفاء مدير الأمن العام السابق في السعودية

صدر قرار إعفاء مدير الأمن العام السابق في السعودية الفريق خالد بن قرعر الحربي من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك السعودية في 7 سبتمبر 2022. م، ونص نص القرار على ما يلي

بعد الاطلاع على نظام خدمة الضباط الصادر بالأمر الملكي رقم (م / 43) وتاريخ 28/8/1393 هـ وتعديلاته. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم (أ / 165) وتاريخ 20/4/1443 هـ. واستناداً إلى ما رفعته الجهة المختصة، ارتكب اللواء خالد بن قرار الحربي العديد من الانتهاكات والمخالفات بهدف الاستيلاء على المال العام والمنفعة الشخصية.

طلبنا ما يلي

أولاً تنتهي خدمة الفريق أول / خالد بن قرعر بن غانم الحربي مدير الأمن العام بتقاعده وإحالته للتحقيق.

ثانياً – تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع جميع المعنيين بذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

ثالثاً يبلغ أمرنا إلى الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.