كم مساحة جامعة الأميرة نورة، نورة تقع جامعة الأميرة نورة عبد الرحمن في العاصمة السعودية الرياض، وهي أول جامعة خاصة للإناث في السعودية. من خلال ذلك نستعرض أهم الأمور المتعلقة بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ومزاياها.

نبذة عن جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن

تم افتتاح هذا الصرح العلمي العظيم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وتم تغيير اسم الجامعة من جامعة الرياض إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات، وبطاقة استيعابية للجامعة هي 60 ألف طالب وطالبة، والأميرة الجوهرة بنت فهد بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود كأول عميد للجامعة، وتأسست أول كلية بالجامعة عام 1970 م وهي كلية التربية، وفيما يلي أسماءهم المراحل التي مرت بها الجامعة لإنشاء كلياتها

  • بعد إنشاء كلية التربية، وهي أول كلية في الجامعة، تم إنشاء كليات أخرى حتى وصل عددها إلى 23 كلية، مثلت الجامعة في بداية نهضتها.
  • في عام 2007، أصدر مجلس التعليم العالي قرارًا بإنشاء كلية العلوم، وكلية الأعمال والإدارة، وكلية علوم الحاسب والمعلومات.
  • وفي العام نفسه، تمت الموافقة على قرار مجلس التعليم العالي ببناء كلية الصيدلة، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية التمريض، وكلية رياض الأطفال، بالإضافة إلى كلية الترجمة الفورية وكلية اللغات.
  • بلغ عدد الكليات التابعة للجامعة 34 كلية منتشرة في جميع محافظات العاصمة الرياض، وصدر قرار بنقل إشراف 21 كلية تقع في مناطق الرياض، من جامعة الرياض للبنات إلى إشراف الملك سعود. جامعة.
  • بتاريخ 29 أكتوبر 2008 تم تغيير اسم الجامعة من جامعة الرياض إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للبنات بأمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

كم مساحة جامعة الأميرة نورة

تقع جامعة الأميرة نورة شمال شرق العاصمة الرياض وتحديداً في حي النرجس على طريق المطار. حصلت الجامعة على الاعتماد من منظمة الصحة العالمية، كأول جامعة عربية محافِظة ومعزِّزة للصحة لعام 2022 م، وتم تصنيفها ضمن أفضل 200 جامعة على مستوى العالم في عام 2016. تم إنشاء المبنى الجامعة على مساحة كبيرة وإليكم الإجابة الصحيحة على سؤال كم تبلغ مساحة جامعة الأميرة نورة

  • أقيمت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على مساحة تقارب 8 مليون متر مربع.

تشكلت المباني بمساحة 3 ملايين متر مربع، منها مساحة 400 ألف متر مربع للحرم الأكاديمي الذي يتألف من عشرة مبان، و 200 ألف متر مربع لكليات العلوم الصحية الست، و 107 ألف متر مربع للحرم الطبي. المركز. تحتوي الجامعة على 600 مبنى بتقنيات ذكية وثلاثة مراكز. للترفيه مسبح أولمبي ومستشفى جامعي بسعة 600 سرير.

مميزات جامعة الأميرة نورة

حازت الجامعة على جائزة منظمة الصحة العالمية كأول جامعة معززة للصحة على المستوى العربي لعام 2022، وفي عام 2022 تم إصدار أول مدرسة لتعليم قيادة السيارات للنساء من قبل الجامعات السعودية، وذلك بعد أن أعطى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الحق في قيادة المركبات للنساء، كما أنها تعتبر أكبر جامعة للنساء في العالم. تضم الجامعة صيدلية وبنك وسوبر ماركت ومكتبة ومطاعم ومقاهي وقاعات ولائم وغرف اجتماعات ومكاتب ووسائل إعلام وغرف معارض، بالإضافة إلى نوادي ومجالس طلابية.