أي المخلوقات الحية الآتية جهازها العصبي أقل تعقيداً ، فقد خلق الله تعالى الكائنات الحية وتفوق فيها، حيث تعتبر هذه الكائنات الحية من أهم عناصر البيئة المحيطة، وهي من العناصر التي تساهم في ذلك، لتجنب حدوث خلل في المحيط الحيوي، وكذلك المساعدة في حمايته من أي خطر كان عليه، لذلك سنقدم لك إجابة مناسبة على السؤال المطروح.

تعريف الديدان

تحتل الديدان مكانة كبيرة في المملكة الحيوانية، وذلك لتعدد أنواعها وأصنافها، في حالة هطول الأمطار، في التربة أو في فناء المنزل، فهي من أكثر الديدان شيوعًا للإنسان، حيث توجد بعض الديدان من تصنيف اللافقاريات، والبعض الآخر من البرمائيات، وبعضها من السحالي ولديها بدون ارجل، من أكثر المخلوقات الخفيفة التي ليس لها تأثير كبير كبقية المخلوقات الأخرى.

أي المخلوقات الحية الآتية جهازها العصبي أقل تعقيداً

خلق الله -تعالى- الكائنات الحية وأبدع في تصويرها، حيث تعتبر كل مجموعة من المخلوقات مملكة لها خصائصها ومزاياها وأنواعها التي تختلف عن سائر المخلوقات. على السؤال التالي

  • أي من الكائنات الحية التالية له نظام عصبي أقل تعقيدًا الإجابة هي الديدان.

تعريف الجهاز العصبي

ويسمى أيضًا الجهاز العصبي، حيث أنه أحد الأنظمة التي تميز مملكة الحيوان، حيث يتم رؤية الجهاز العصبي من قبل جميع الكائنات الحية الدقيقة، بدءًا من وحيدات الخلايا متعددة الخلايا إلى الثدييات، ويتكون الجهاز العصبي من دوائر بسيطة تتكون بين دوائر صغيرة، المجموعات الموجودة في الخلايا الأحادية يزداد تعقيد الجهاز العصبي إذا صعدنا تدريجياً سلم التطور من أجل الوصول إلى الكفاءة وأعلى درجة من التعقيد لدى البشر، يُعرَّف الجهاز العصبي بأنه شبكة الاتصال الداخلية في جسم الكائن الحي، مما يساعده على التكيف مع جميع التغيرات البيئية التي تحيط به. مع ذلك، تمتلك جميع الكائنات الحية نوعًا من الجهاز العصبي باستثناء الحيوانات الأساسية البسيطة.