نتائج البحث عن يستخدم العلماء ……………..للإجابة عن الأسئلة، إذا كنت مرتبكًا بشأن أي موضوع، فستجد الحل والإجابة التي وضعها العلماء. بالتأكيد هناك أدلة وبراهين تترجم هذا السؤال إلى لغة يفهمونها، ويمكنهم من خلالها وضع الإجابة الصحيحة على ذلك. السؤال، من خلال هذا المقال في سنقوم بفك شفراتكم الغامضة حول هذا الموضوع.

نتائج البحث عن يستخدم العلماء ……………..للإجابة عن الأسئلة

تختلف الشرح طريقة التي يستخدم بها العلماء نظرية الكلمة اختلافًا طفيفًا عن شرح طريقة استخدامها بشكل شائع بين عامة الناس. يستخدم معظم الناس كلمة نظرية للإشارة إلى فكرة أو حدس لدى شخص ما، ولكن في العلم تشير كلمة نظرية إلى الشرح طريقة التي نفسر بها الحقائق. والجواب الصحيح هو

  • نتائج البحث عن العلماء باستخدام …………… .. للإجابة على الأسئلة هي النظرية العلمية.

النظريات هي أسس لتعزيز المعرفة العلمية ولتطبيق المعلومات المجمعة للاستخدام العملي. يستخدم العلماء النظريات لتطوير الاختراعات أو إيجاد علاج لمرض ما. يعتقد البعض أن هذه النظريات أصبحت عناوين، لكن هذا الموضوع ليس له أساس علمي.

تحديد النظرية العلمية

تبدأ كل نظرية علمية كفرضية. الفرضية العلمية هي حل مقترح لحدث غير مفسر لا يتناسب مع النظرية العلمية المقبولة حاليًا. بمعنى آخر، وفقًا لقاموس اللغة، فإن الفرضية هي فكرة لم يتم إثباتها بعد. إذا تم تجميع أدلة كافية لدعم فرضية، فإنها تنتقل إلى الخطوة التالية – المعروفة باسم النظرية – في المنهج العلمي وتصبح مقبولة كتفسير صحيح للظاهرة.

النظرية العلمية هي إطار عمل الملاحظات والحقائق. قد تتغير النظريات أو قد تتغير شرح طريقة تفسيرها، لكن الحقائق ثابتة. يشبه تانر النظريات بسلة يحتفظ فيها العلماء بالحقائق والملاحظات التي يجدونها. قد يتغير شكل هذه السلة مع تعلم العلماء المزيد وتضمين المزيد من الحقائق. على سبيل المثال، لدينا أدلة كثيرة على أن السمات في المجموعات السكانية قد أصبحت أكثر أو أقل شيوعًا بمرور الوقت (التطور)، لذا فإن التطور هو حقيقة ولكن النظريات العامة حول التطور والشرح طريقة التي نعتقد بها أن جميع الحقائق تسير معًا قد تتغير كنظرية جديدة.

أساسيات النظرية العلمية

تحتوي النظرية العلمية على الأساسيات التي يجب العمل وفقًا لها من أجل أداء علمها على أكمل وجه.

  • النظرية العلمية هي تفسير واسع وطبيعي لمجموعة واسعة من الظواهر. النظريات مختصرة ومتماسكة ومنهجية وتنبؤية وقابلة للتطبيق على نطاق واسع وغالبًا ما تتضمن العديد من الفرضيات وتعممها.
  • يجب أن تقوم أي نظرية علمية على فحص دقيق وعقلاني للحقائق. الحقائق والنظريات شيئان مختلفان. في المنهج العلمي، هناك تمييز واضح بين الحقائق والنظريات التي يمكن ملاحظتها والقابلة للقياس، والتي هي تفسيرات العلماء وتفسيراتهم للحقائق.
  • يتضمن جزء مهم من النظرية العلمية البيانات التي لها نتائج رصدية. نظرية جيدة مثل نظرية الجاذبية لنيوتن لها وحدة، مما يعني أنها تتكون من عدد محدود من استراتيجيات حل المشكلات التي يمكن تطبيقها على مجموعة واسعة من الظروف العلمية. ميزة أخرى للنظرية الجيدة هي أنها تتكون من عدد من الفرضيات التي يمكن اختبارها بشكل مستقل.