طريقة معرفة مقاس رجلي حتى استطيع اختيار الحذاء المناسب، أحد الأسئلة التي تتبادر إلى أذهاننا كلما قررنا شراء حذاء جديد، ووفقًا للخبراء، فإن طول الشخص ينمو بسبب الصحة تغذية غنية بالفيتامينات والمعادن، وإلى جانب الطول، نكتسب أيضًا وزنًا مما يعني أن أقدامنا يجب أن تتحمل وزنًا أكبر، لذلك من الطبيعي أن تنمو أقدامنا في الحجم جنبًا إلى جنب مع طولنا ووزننا. في هذه المقالة، سنساعدك على اختيار الحذاء المناسب بخطوات.

طريقة معرفة مقاس رجلي حتى استطيع اختيار الحذاء المناسب

وفقًا لجمعية جراحة العظام الأمريكية، غالبًا ما تحصل النساء على مقاس خاطئ للحذاء، مما يسبب ضغطًا على القدم، وهذا الضغط الخفيف في القدم يمكن أن يمنع تدفق الدم الطبيعي ويسبب تشوه القدم. لهذا السبب يجب أن تتعلم كيفية اختيار مقاس الحذاء المناسب لك حتى لا تقع في هذا الخطأ/

  • الخطوة الأولى احصل على ورق بحجم A4 وقلم ومسطرة.
  • الخطوة 2 ضع قدمك على قطعة من الورق، إذا كانت قدمك أكبر من قطعة واحدة من الورق، فقم بربط قطعتين معًا، إحداهما متداخلة قليلاً مع الأخرى. تأكد من ارتداء الجورب الذي تخطط لارتدائه مع الحذاء، ثم تأكد من أن وزنك على قدمك بالكامل للحصول على القياس الأكثر دقة.
  • الخطوة الثالثة أمسك القلم عموديًا، ضع نقطة حيث ينتهي كعبك وأطول إصبع قدمك. تقوم أنت أو أي شخص آخر بالتتبع ببطء حول قدمك للتأكد من أن القلم بزاوية 90 درجة.
  • الخطوة الرابعة قم بقياس المسافة بين النقطتين بالمسطرة، أو خذ شريط قياس ولفه حول أوسع جزء من قدمك.
  • الخطوة الخامسة حدد طول قدمك، قس بالسنتيمتر.
  • الخطوة السادسة افعل نفس الشيء مع قدمك الأخرى.
  • الخطوة 7 ابحث عن مقاسك في مخطط مقاسات الحذاء.

كيفية اختيار مقاس الحذاء بشكل صحيح

يمكنك اختيار مقاس الحذاء المناسب لك من خلال النظر إلى جدول المقاسات بعد قياس ساقك بالخطوات التي ذكرناها لك أعلاه، وهذه الخطوات البسيطة من شأنها أن تقلل من إنفاق المال عبثًا بسبب شراء حذاء خاطئ، وفي ما يلي سنضع هنا مجموعة من المخططات البيانية لمقاسات الأحذية التي ستكون مفيدة للغاية لك.

كيف أعرف حجم ساقي الأمريكية

يمكنك بسهولة تحديد مقاس ساقك وبالتالي الحذاء المناسب لها بالمقاس الأمريكي من خلال الاطلاع على الجداول التالية للرجال والنساء/

  • مخطط حجم حذاء الرجال الأمريكي
مقاس الحذاء في السعوديةمقاس الحذاء الأمريكي
38.56.5
407.5
428.5
43.59.5
4410.5
4512
  • مخطط حجم حذاء المرأة الأمريكية
مقاس الحذاء في السعوديةمقاس الحذاء الأمريكي
365
376
387
398
408.5
419
4210
4311
4412

كيف اعرف حجم ساقي في المملكة المتحدة

نسرد لك مقاسات الأحذية الأوروبية التالية من خلال طاولة يمكنك إلقاء نظرة عليها حتى تتمكن من شراء الحذاء المناسب لك

مقاس الحذاء في السعوديةحجم الحذاء البريطاني
363
374
385
396
406.5
417
428
439
4410

كيف اعرف حجم ساقي

شي إن هو متجر على الإنترنت تم إنشاؤه في عام 2008، وقد تم إنشاؤه لتقديم مجموعة واسعة من الملابس عالية الجودة بأسعار معقولة، بالإضافة إلى الكثير من الخصومات المتوفرة على نطاق واسع. في الوقت الحاضر، أصبح موقع Shein أحد أكبر المتاجر عبر الإنترنت التي تبيع الملابس لجميع الفئات والأعمار. الموقع الأصلي موجود في الصين، وقد يتساءل الكثير من الناس ما هي مقاسات الأحذية المعتمدة لهم وكيف يمكنني معرفة أي من هذه المقاسات يناسبني، لذلك نعرض لكم الجدول التالي لمقاسات الأحذية التي يمكنك استخدامها من Shein

كيف اعرف مقاس ساقي في نمشي

من خلال موقع نمشي يمكنك التسوق بكل سهولة واختيار أروع الملابس والأحذية وأجود الموديلات، ولكن لكي تنجح في التسوق عليك أن تعرف المقاس الذي يناسب ساقك، ونضع لك ما يلي جدول يوضح مقاسات الاحذية في نمشي.

كيف اعرف حجم ساق طفلي

تتغير أقدام الأطفال بسرعة تبعًا لنموهم السريع، لذلك يصعب اختيار الحذاء المناسب للطفل. وهذا أمر لا بد منه لأي سيدة قبل شراء حذاء لطفلها، أن تبحث في طرق قياس ساق الطفل، بالإضافة إلى الطاولات التي توضح مقاسات أرجل الأطفال حسب العمر، مثل الجدول التالي

العمر بالسنينمقاس الحذاء الأمريكيمقاس الحذاء الأوروبي
13.520
24.522
3725
4927
51028
61331
7233
8435
9-10536

حجم القدم حسب العمر

يخمن الكثير من الناس مقاس الحذاء المناسب من خلال معرفة العمر، خاصة عندما يتم شراء الحذاء كهدية لشخص لا نعرف حجم ساقه بالضبط، حتى لو كانت هذه الشرح طريقة غير مناسبة لغير الأطفال.

نصائح لاختيار الحذاء المناسب

إليك بعض النصائح التي توضح لك ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند الذهاب إلى متجر الأحذية/

  • عندما تشتري الأحذية المناسبة، ارتدها في جميع أنحاء المنزل، وإذا كانت لا تناسبك جيدًا، فأعدها.
  • تسوق في وقت متأخر من اليوم، عندما تكون قدميك أكبر قليلاً.
  • في كل مرة تشتري حذاء، قم بقياس قدمك أثناء الوقوف ؛ لأن حجم القدم يتغير بمرور الوقت.
  • اختر الأحذية التي تناسب الغرض الذي اشتريتها من أجله ؛ لا بأس في ارتداء الكعب العالي لليلة في المدينة من حين لآخر. ولكن بالنسبة للارتداء اليومي، اختر حذاءًا أكثر منطقية.
  • حاول ارتداء الأحذية أثناء ارتداء أي إكسسوارات مصنوعة خصيصًا لقدميك ؛ مثل أجهزة تقويم العظام.
  • جرب الأحذية اليمنى واليسرى، وإذا كانت قدميك بمقاسات مختلفة، فاختر زوجًا يناسب القدم الأكبر.
  • لا تشتري الأحذية بناءً على مقاس الحذاء وحده، جرب دائمًا الأحذية قبل شرائها، حيث تختلف الأحجام من ماركة إلى أخرى وداخل التجارية.
  • لا تتوقع ارتداء أحذية إذا كانت لا تناسب المتجر.
  • لا تشتري أحذية لا تناسب شكل قدمك.

كيف اجعل حجم ساقي صغيرا

ترى الكثير من النساء أن أرجلهن كبيرة جدًا مما يجعلها تبدو أكثر ضخامة، ولا يجدن الأحذية المناسبة التي تناسبهن بسرعة، لذلك يلجأن إلى الأدوية لتقليل أقدامهن، ولأن الطرق المتاحة غير مجدية إلى حد ما، فإن بعض النساء قد يلجأ إلى الجراحة هذا سلوك خاطئ. لأن القدم تحتوي على مجموعة من العظام والمفاصل ذات الطول الثابت، وتعتمد بشكل أساسي على العامل الوراثي، وقد تتسبب مثل هذه العمليات الجراحية في أضرار كبيرة، ولكن هناك بعض الإجراءات التي يمكنك أخذها في الاعتبار للحصول على لون القدمين، فنحن ندرجها في قائمة لك كالتالي

  • فقدان الوزن يمكن أن يكون الوزن الزائد أحد المشاكل الصحية، وفقدان الوزن جزء أساسي عند محاولة تصغير قدميك ؛ كلما زاد نمو الجسم، اتسعت القدمان أيضًا. بالنسبة لبعض الأشخاص، فإن فقدان بعض الوزن الزائد على القدمين سيحدث فرقًا واضحًا في حجم القدمين.
  • تقليل تورم القدمين يمكن أن تظهر القدمان بشكل أكبر عند التورم، ويمكن أن يحدث هذا لعدد من الأسباب. لجعل قدميك تبدو أصغر، حاول رفع القدم لتقليل التورم في القدمين. هذا يجعل القدمين تبدو أصغر.