زوجة خالد يوسف السعودية السيرة الذاتية ، المخرج خالد يوسف من الأسماء اللامعة في عالم السينما والإخراج. التي حصلت عليها خلال مسيرتها الفنية في الفن والرسم وغيرها من المعلومات.

معلومات عامة عن خالد يوسف

هو خالد يوسف حلمي محمد، مخرج سينمائي مصري شهير، ولد خالد يوسف في 28 سبتمبر عام 1964 م، مسقط رأسه محافظة القليوبية في مصر. اشتهر بإبداعه في الإخراج وكتابة السيناريو للعديد من الأفلام في مصر والوطن العربي، بالإضافة إلى مشاركته في التمثيل، بدأ مشواره الفني منذ عام 1990.

زوجة خالد يوسف السعودية السيرة الذاتية

زوجة المخرج السعودي خالد يوسف هي شاليمار شربتلي، تزوج خالد يوسف من شاليمار عام 2011 ميلادي، على الرغم من أن اللقاء الأول بينهما كان في عام 2001 م، حيث حدثت مشادة كلامية بينهما بسبب اختلاف الآراء السياسية، ولكن في عام 2010 كان شاليمار في زيارة لمصر لتمثيل السعودية في دار الأوبرا المصرية، وخلال تلك الفترة طلب منها الزواج وأنجبا ابنتها الوحيدة مايا.

شاليمار شربتلي زوجة خالد يوسف

شاليمار شربتلي هي رسامة تجريدية وفنانة تشكيلية سعودية، ولدت عام 1071 م في القاهرة بمصر لأب سعودي وأم مصرية، درست في كلية الملك عبد العزيز في السعودية وحصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس. أعمال فنية وتشكيلية في جدار المملكة من قبل الحكومة في السعودية، وظهرت لوحاتها في سيارات بورش 911 وشاركت في اللوحات المعروضة في متحف اللوفر في باريس.

أعمال شاليمار شربتلي

شارك شاليمار في معارض دولية مع الرسام الاسباني الشهير خوان راميريز عام 2006 في مونمارتر بباريس وماربيا باسبانيا، الأسبانية خوان راميريز في الفعاليات التي أقيمت في جدة والقاهرة ومدريد وباريس، وكلفت من قبل الحكومة السعودية برسم جداريات لمدينة جدة.

جوائز نالتها شاليمار شربتلي

في عام 2000، تم إدراج شاليمار شربتلي في قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً في عالم الفن والثقافة بجدة، كما شاركت شاليمار في مسابقة صالون الخريف الفرنسي، والتي شارك فيها 500 فنان دولي من 36 دولة، وفازت بالمسابقة لتصبح أول فنانة عربية تفعل ذلك في عام 2016، تم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة لدورها في التطوع والمساهمة، للثقافة السعودية، وفي نوفمبر 2016 كانت واحدة من مقدمي جوائز جمعية الصحفيين الأجانب في لندن.