فقرات مهرجان اليوم الوطني في المدرسة 1443، من أهم الأنشطة التي يتم إجراؤها خلال احتفالات اليوم الوطني في السعودية كل عام. حيث يقوم الطلاب من مختلف الفصول، تحت إشراف المعلمين والقادة، بإعداد حفلات موسيقية وبث إذاعي للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على جميع أبناء المملكة، وذلك على النحو التالي سيتم عرض مجموعة متنوعة من أفكار حفلة العيد الوطني في المدرسة.

اليوم الوطني السعودي 91

في كل سنة ميلادية جديدة وبداية شهر سبتمبر. ونجد أن كل أبناء المملكة على مستوى الحكومة والشعب والقيادة الرشيدة، مستعدون بشكل كامل لاستقبال مناسبة وطنية مهمة وثمينة ومحورية في تاريخ الدولة. وهو اليوم الوطني الذي يحتفل به سنويا، وتحديدا في الثالث والعشرين من سبتمبر، وسبب الاحتفال باليوم الوطني هو أن هذا اليوم هو اليوم الذي عرفت فيه المملكة باسمها الكامل، عندما الملك عبد العزيز آل سعود. سعود – رحمه الله – أصدر مرسوما وقرارا ملكيا بتوحيد أجزاء البلاد تحت راية الإسلام في دولة واحدة تحمل اسم () وذلك في تاريخ 23 سبتمبر 1932 م، ويحتفل هذا العام باليوم الوطني رقم (91) يوم الخميس 23 سبتمبر 2022 م الموافق 16 صفر 1443 هـ.

فقرات احتفال اليوم الوطني بالمدرسة 1443

وهناك فقرات عديدة يمكن تضمينها في احتفال اليوم الوطني في مدارس السعودية من مختلف مراحل التعليم الأساسي، وكذلك سواء المدارس الحكومية أو الخاصة. ومن أروع فقرات حفل اليوم الوطني بالمدرسة ما يلي

  • يبدأ اليوم بقراءة آيات القرآن الكريم والذكر الحكيم.
  • الاستماع إلى النشيد الوطني السعودي وترديده وتحية العلم السعودي من الجميع.
  • وسيلقي مدير المدرسة أو القائد كلمة عن أهمية اليوم الوطني، وأهمية الحب للمملكة والعمل من أجلها، والإخلاص للوطن والقائد.
  • يتم تقديم الأغاني الوطنية والأناشيد والأبيات الشعرية لعدد من الطلاب في تسلسل منظم.
  • – تقديم بعض العروض الموسيقية للطلاب على أنغام الأغاني والأناشيد الوطنية، وهم يرتدون ملابس بألوان علم المملكة ويرفعون العلم السعودي يرفرف.
  • يتم توزيع بعض الهدايا التي تحمل رموزًا وطنية مثل بطاقات اليوم الوطني والهدايا على الحاضرين وضيوف الحفل.
  • وفي ختام الحفل خصصت فقرة ختامية يلتقي خلالها جميع الطلاب الذين شاركوا في الحفل والمعلمين المشرفين وجميع منظمي الحفل، وذلك لتقديم الشكر والتحية لجميع الحاضرين.

إذاعة مدرسية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443

يشار إلى أن العديد من المدارس في السعودية تفضل في كثير من الأحيان توجيه الطلاب والطالبات لإعداد وتقديم برنامج إذاعي في اليوم الوطني للمملكة من أجل الاحتفال بهذا اليوم الوطني المهم بشرح طريقة مفيدة وحماسية للطالب. عدة فقرات من حفلة العيد الوطني بالمدرسة مثل

الفقرة الأولى مقدمة لمحطة إذاعية في اليوم الوطني

الحمد لله سبحانه وتعالى، كثير من الحمدات الصالحة والمباركة، والصلاة والسلام على رسول الله الهادي وعلى آله وصحبه بعد ذلك. لقد وهبنا الخالق العزيز الجليل وطنًا عزيزًا وعزيزًا وآمنًا، وهبنا قائدًا حكيمًا يقضي وقته وحياته وحياته كهدية لوطنه الحبيب بلا كلل أو ملل. لذلك فهو أنسب لنا. أن تحب هذا الوطن وتحافظ عليه، وتعمل من أجل سموها الدائم، وفي هذا السياق ؛ أعد طلاب الفصل – في إحدى المدارس – برنامجًا إذاعيًا مكونًا من مجموعة فقرات مميزة، كلها تتحدث عن وطننا الغالي واليوم الوطني.

الفقرة الثانية القرآن الكريم

في بداية برنامجنا الإذاعي وأثناء الاحتفال بالعيد الوطني بالمدرسة اليوم. فلنعطر آذاننا ونفرح قلوبنا بالاستماع لما هو سهل من الذكر الحكيم حيث يقرأ الطالب المتميز / __ صاحب الصوت الرائع هذه الفقرة وما هو سهل من آيات القرآن الكريم. عن حب الوطن

قال تعالى {وَلَمَّا قَالَ إِبْرَاهِيمُ {إِجْعَلُوا هَذَا أَطْنًا وَأَعْطِرْ أَهْلَهُمْ ثَمَرَهُمْ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ.

وفي موضع آخر قال العلي {لا يمنعك الله عن الذين لم يقاتلكم في الدين ولم يطردوكم من بيوتكم، فتعاملوهم بإحسان وتعاملهم بالعدل. يحب الله الصالحين.}

الفقرة الثالثة الحديث

حثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم على حب الوطن، وقد تجلى ذلك في حبه لوطنه مكة المكرمة وحبه للمدينة المنورة.

ورد في هجرة الرسول الكريم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نظر إلى موطنه مكة المكرمة فقال والله أعلم أنك خير الله. الأرض والأحب إلى الله، ولو لم تطردني أهلك منك لما غادرت “.

وقد جاء في الصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يردد هذا الدعاء على الدوام

الفقرة الثالثة حكمة عن حب الوطن

الحكمة هي ما صنعه الله تعالى على ألسنة العلماء والحكماء وأصحاب السلطة في ذلك. دائما ينبع من الفهم والعلم والتفكير العميق والتجارب المتعددة وموعدنا الان من خلال برنامجنا الاذاعي مع فقرة الحكمة مع الطالب /

  • معنى الوطن ليس سؤال يجيب عليه الفرد. إنها الحياة والكيان والوجود.
  • ينتمي المرء إلى وطنه كما ينتمي إلى أمه.
  • يهلك البكاء والدموع الامم والعمل والذبيحة والدم. بناء الأمم.
  • إذا كان لدي أكثر من روح وكان عمري أكثر من نفسي ؛ فديتهم جميعًا إلى بلدي دون تردد.
  • تضافر الجهود والأسلحة. إنه يبني الأمم والأوطان، ويوحد القلوب والحنان والمحبة يخفف من حدة الشدائد ويحمي الوطن.

فقرة رابعة هل تعرف عن الوطن

العلم والثقافة شيء مهم ومفيد، ولكن الأهم هو أن يكون الفرد على دراية بالمعلومات الأساسية عن بلده وبلده، وفي هذا الصدد ؛ قررنا تخصيص جزء ثقافي في البرنامج الإذاعي لتقديم حفل اليوم الوطني بالمدرسة، حيث سيتم عرض مجموعة من أهم المعلومات عن اليوم الوطني والمملكة، والتي ألقاها الطالب / ________________

  • هل تعلم أن تاريخ اليوم الوطني في السعودية يعود إلى 23 سبتمبر 1932، عندما أطلق هذا الاسم على الوطن لأول مرة.
  • هل تعلم أن الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – مؤسس المملكة استطاع فتح الرياض عام 1902 م
  • هل تعلم أن أكبر مطار في العالم هو مطار الملك فهد في السعودية.
  • هل تعلم أن السعودية تغطي مساحة 2،150،000 كيلومتر مربع وهي أكبر دولة في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية.
  • هل تعلم أن السعودية مقسمة إلى 13 منطقة إدارية، ولكل منطقة العديد من المحافظات بإجمالي 134 محافظة.

الفقرة الخامسة فقرة شعرية عن الوطن

لدينا العديد من الطلاب الموهوبين في تلاوة الشعر، وفي برنامجنا الإذاعي اليوم ضمن احتفالات العيد الوطني بالمدرسة سنقدم لكم أروع القصائد عن وطننا الحبيب السعودي.

روحي وما أملك هو فديتي * بلدي الحبيب وهل أحب أي شخص آخر

وطني الذي عشت تحت سمائه * وهو الذي عشت فوق ربه

منذ الصغر وأنا أحبها * أحب السهولة والسهولة

بلدي الحبيب وأنت موطن الفخر * ومنارة الإشراق الذي أضاء سنواته

في كل لمحة من البرق أصلي من أجله * في ظل الحرارة أعطر ذاكرته

في وطني ارتفعت نجوم نبيه، واستشهد المؤمنون في حماة

في ظل أرضك نشأ أحمد * وتاب وهو يصلي إلى سيده

يدعو إلى الدين الحق بعطيته * ذهب الظلام وقويت دعواه

وفي مكة قدس الهداية وفي الطيبة بيت الرسول نوره وهديه

الفقرة السادسة كلمة صباحية بمناسبة العيد الوطني

يسعدنا ذكرى الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العزيزة على قلوبنا جميعا. يسعدنا أن تشاركنا المخرجة الموقرة هذا البرنامج الإذاعي من خلال احتفال اليوم الوطني بالمدرسة لإلقاء كلمة عن اليوم الوطني والوطنية. الآن يذهب الميكروفون إلى أستاذنا المحترم

طلابي الأحباء. أهنئكم، أنا نفسي، وجميع الحاضرين وجميع أبناء الوطن، ولا سيما قائدنا الحكيم الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة هذه الذكرى الوطنية ذات الأثر الكبير. مكانة في روح وقلب كل مواطن سعودي. هذه المناسبة يا أبنائي تذكرنا جميعاً بما يحبه قائدنا الحبيب الأب والقائد الأول بن عبد الرحمن آل سعود من جهد وجهد وعطاء وتضحية وخوض معارك شرسة من أجل تحرير مختلف أنحاء المملكة.

وانتهت جهود مؤسس المملكة وبلغت ذروتها بإعلان توحيد أجزاء البلاد معا في دولة واحدة تحمل اسم السعودية وتحمل راية الإسلام والشهادتين عام 1932 م. في 23 سبتمبر، وهذا يدل على أهمية هذا اليوم وضرورة الحرص على الاحتفال به وإحيائه كل عام وأن نبذل قصارى جهدنا لنبذل قصارى جهدنا ونعمل بإصرار وقوة للحفاظ على الوطن ورفع مكانته. دائما و ابدا.

الفقرة السابعة اختتام البث الإذاعي في اليوم الوطني

في ختام برنامجنا الإذاعي اليوم وبعد أن عرضنا لكم مجموعة من احتفالات اليوم الوطني في المدرسة المتنوعة والمتميزة احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية الغالية. وصلنا إلى الفقرة الختامية، ونسأل الله عز وجل أن تستمع معنا لهذا البرنامج. أود أن أشكر جميع الطلاب والمعلمين الذين شاركوا في إعداد وتقديم الإذاعة اليوم، وكذلك قائد المدرسة المتميز. شكرا على استماعكم.