ما هو عنوان الجهاز الفريد الذي تم ترميزه بشكل ثابت في محول الشبكة، الدور الرئيسي والفعال في تثبيت الشبكات، ويمكن من خلاله التواصل مع جهاز آخر عن طريق شبكة سلكية أو لاسلكية، ومن خلالنا سنقوم بذلك شرح ما هو عنوان الجهاز الفريد المشفر بشكل ثابت في محول الشبكة.

بروتوكول إنترنت

بروتوكول الإنترنت (بالإنجليزية Internet Protocol، مختصر IP) هو نوع من العديد من البروتوكولات واسعة الانتشار التي تؤدي وظيفة الشبكات ومعالجة البيانات المرسلة عبر الإنترنت، حيث يتم تلخيص آلية عملها من خلال تغليف حزم البيانات المرسلة إلى الآخر، جهاز بواسطة نظام عنوان IP، والذي يتضمن عنوان الجهاز المرسل، وعنوان جهاز الاستقبال، ومدة بقاء حزمة البيانات قبل حذفها، وحجم الحزمة أيضًا، وجميع الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة تحتوي على عنوان إنترنت خاص يختلف عن العناوين الأخرى، ويتكون كل عنوان من مجموعة من الأرقام التي تميزه عن الأنواع الأخرى.

ما هو عنوان الجهاز الفريد المشفر بشكل ثابت في محول الشبكة

يضمن محول الشبكة جميع البيانات التي تعمل على ارتباط الشبكة بالأجهزة المحيطة، ويتم الإجابة على السؤال عن عنوان الجهاز الفريد المشفر بشكل ثابت في محول الشبكة

  • IP

نظرًا لأن بروتوكول الإنترنت هو المكون الرئيسي الذي تم بناء الإنترنت عليه، فإنه يتم معالجته بشكل ثابت، ويتكون من تنسيق عشري يتكون من أربعة أرقام تفصل بين النقاط بينها.

أنواع البروتوكولات

هناك عدة أنواع من البروتوكولات ذات البنية والوظيفة المختلفة، وهي/

  • بروتوكولات الإنترنت هي بروتوكولات مخصصة لعملية معالجة البيانات المرسلة عبر الإنترنت، والتي تؤدي وظيفة نقل حزام البيانات، والتي تشمل عنوان جهاز الإرسال، وعنوان جهاز الاستقبال، وحجم الحزمة.، ويتم إرسال هذه الحزم عن طريق (TCP) أو (UDP).
  • بروتوكولات التحكم في نقل البيانات وهو من أكثر البروتوكولات استخدامًا في الشبكة الرقمية، وهو متخصص في وظيفة نقل البيانات عبر شبكة واحدة.
  • بروتوكول مكتب البريد يستخدم مزودو خدمة البريد الإلكتروني بروتوكول مكتب البريد، حيث تتمثل وظيفته في استرداد البريد الإلكتروني من خلال خادم بريد معين، والسماح للمستخدمين بالوصول إلى بريدهم الإلكتروني وقراءة الرسائل والتصفح عند عدم الاتصال بالإنترنت أيضًا. .
  • بروتوكول حزم بيانات المستخدم وهو من أقدم البروتوكولات ولكنه من أسرع البروتوكولات، لأنه يتجنب عملية التحقق من الأخطاء المتداخلة في البيانات المراد إرسالها، ويستخدم هذا البروتوكول في الألعاب الإلكترونية وفي البث المباشر. أيضا.
  • بروتوكول نقل الملفات هو أحد البروتوكولات الأكثر استخدامًا، حيث يقوم بإرسال الملفات على مواقع الويب بشرح طريقة قوية وفعالة بين جهازي كمبيوتر متصلان بنفس الشبكة.
  • Hypertext Transfer Protocol أو كما هو معروف عالميًا باسم HTTP وهو البروتوكول الأساسي المستخدم في شبكة الويب العالمية، حيث أنه مسؤول عن تنسيق طلبات الموقع وتتبع آلية عمل خادم ومتصفح الموقع بناءً على أوامر صادرة عن مستخدمي الإنترنت.