ما الخدمة التي تقوم بتعيين الأسماء لعناوين ip على معظم شبكات tcp / ip، بما في ذلك الإنترنت، حيث أن TCP / IP هو معيار يتكون من مجموعة من البروتوكولات المتقدمة والمهمة، وبالتالي من الضروري تحديد مفهومه والخدمات المعنية بتعيين أسماء IP. سيتم تقديم الإجابة الكاملة على هذا السؤال لك في الأسطر التالية.

حزمة بروتوكولات TCP / IP

نموذج يربط مجموعة من البروتوكولات المستخدمة على الإنترنت، والمعروفة بالاختصار (TCP / IP)، والتي تجمع بين بروتوكول الإنترنت المعروف باسم (IP) وبروتوكول التحكم في النقل المعروف باسم (TCP). توفر حزمة بروتوكول الإنترنت اتصالاً آمنًا بين طرفين لنقل البيانات، وهي تحدد طرق معالجة البيانات وإرسالها وتوجيهها وكذلك استقبالها، وخلال ذلك يتم تنظيم الوظائف في 4 مستويات، ويتم تطبيق كل مستوى على طبقة . (طبقة الاتصال)، والتي تشمل طرق الاتصال لتوفير وسائل نقل البيانات ضمن مجال البث العام، ثم تأتي بعد ذلك (طبقة الإنترنت)، والتي تربط بين مختلف مجالات البث العامة، وتشمل القضايا المتعلقة بالتوجيه، و (طبقة النقل) هي التي تتعامل مع جميع الوظائف المتعلقة بقنوات الاتصال بين المضيفين (مضيف إلى مضيف) و (طبقة التطبيق) المرتبطة بالعلاقة بين العمليات (عملية إلى عملية).

ما الخدمة التي تقوم بتعيين الأسماء لعناوين ip على معظم شبكات tcp / ip، بما في ذلك الإنترنت

يعتبر بروتوكول TCP / IP هو العصب الرئيسي الذي يقود الإنترنت، ولهذا السبب يعتبر أحد أكثر بروتوكولات الشبكات شيوعًا بشكل عام.

  • يقوم DHCP بتعيين عناوين أسماء (IP) لأجهزة الكمبيوتر الموجودة على الإنترنت، إذا كانت الشبكة تدعمها.

DHCP

إنه بروتوكول التكوين التلقائي للمضيف، المعروف باسم (بروتوكول التكوين الديناميكي للمضيف)، ويتم اختصار المصطلح بأحرفه الأولية، لذلك يطلق عليه اسم DHCP، وهو التعبير الأكثر شيوعًا. عناوين IP عناوين الشبكة وإعدادات التكوين الأخرى، وتحدد 3 أنواع من المضيفين في الشبكة (الخادم والعميل والوكيل).